ايجي ناو EgyNow
2023-3-19T19:14:02+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : مصادر: الحوثيون ينقلون الصحفيين المختطفين من السجن المركزي إلى “مكان مجهول”، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي يمن مونيتور صنعاء خاص‏كشفت مصادر مطّلعة، الأحد، عن قيام جماعة الحوثي المسلحة، بنقل الصحفيين الأربعة المختطفين لديها، .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص

‏كشفت مصادر مطّلعة، الأحد، عن قيام جماعة الحوثي المسلحة، بنقل الصحفيين الأربعة المختطفين لديها، من سجن الأمن المركزي في صنعاء إلى “مكان مجهول”.

وقال الصحفي المحرر من سجون الجماعة هشام طرموم، إن “مصادر مطلعة أبلغته بقيام الحوثيين بنقل الزملاء الصحفيين الأربعة (عبدالخالق عمران- توفيق المنصوري- حارث حميد- أكرم الوليدي) من سجن الأمن المركزي إلى مكان مجهول”.

وحذّر طرموم في بلاغ صحفي “جماعة الحوثي من ارتكاب أي حماقة تجاه الصحفيين”، داعياً الوسيط الأممي إلى التعامل بجّدية مع الأمر.

يأتي ذلك، في الوقت الذي تجري فيه، مشاورات جديدة بين الحكومة والحوثيين في سويسرا لتبادل الأسرى من الطرفين، تستمر نحو أسبوعين، وسط آمال بحسم هذا الملف الإنساني.

والجمعة، اتهم رئيس الفريق الحكومي بمفاوضات الأسرى هادي الهيج، الحوثيين بالتعاطي مع مفاوضات الأسرى بطريقة “انتقائية” مشيرة إلى أنهم رفضوا الإفراج عن السياسي البارز محمد قحطان والصحفيين المختطفين لديهم.

وقال هيج في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”: “موقفنا واضح ويتمثل في إطلاق الكل مقابل الكل (..) لا حل لهذا الملف إلا بالعودة إلى نص الاتفاق الموقع في ستوكهولم”.

وأشار إلى أن الجماعة ترفض إطلاق سراح “محمد قحطان وصحفيين وأكاديميين ومخفيين آخرين، الأمر الذي فاقم معاناتهم مع أسرهم”.

وفي شهر أبريل/ نيسان 2020، أصدرت جماعة الحوثي حكمًا بإعدام الأربعة الصحفيين المذكورين بتهمة “الخيانة والتخابر مع دول أجنبية” في إشارة الى (دول التحالف العربي بقيادة السعودية الداعمة للحكومة الشرعية).

والصحفيون المختطفون الذين حكم الحوثيون عليهم بالإعدام لأسباب سياسية هم: “عبدالخالق عمران” و”توفيق المنصوري” و”أكرم الوليدي” و”الحارث حُميد”.

مصادر: الحوثيون ينقلون الصحفيين المختطفين من السجن المركزي إلى “مكان مجهول” يمن مونيتور.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصادر: الحوثيون ينقلون الصحفيين المختطفين من السجن المركزي إلى “مكان مجهول”،وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار