للحد من تسرب الطلبة كارت ذكي في قنا يضبط اليوم الدراسي
ايجي ناو EgyNow
2022-12-5T22:26:00+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : للحد من تسرب الطلبة.. «كارت ذكي» في قنا يضبط اليوم الدراسي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قال خالد أحمد أبو رحاب، معلم اللغة العربية، صاحب فكرة الكارت الذكي، إن فكرة الكارت الذكي ممغنط هي عبارة عن تصريح خروج إلكتروني يعمل بواسطة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


قال خالد أحمد أبو رحاب، معلم اللغة العربية، صاحب فكرة الكارت الذكي، إن فكرة الكارت الذكي ممغنط هي عبارة عن تصريح خروج إلكتروني يعمل بواسطة نظام QR، مزود ببرنامج به بيانات أسماء الفصول، وجدول الحصص، والإشراف اليومى، ويستهدف تنفيذ الفكرة الحد من خروج الطالبات من الفصول بحجج واهية.

هدف الكارت الذكي

وأضاف «أبو رحاب»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «EtC» اليوم الإثنين، أن تنفيذ هذه الفكرة كواحدة من عدة أفكار جري تنفيذها على أرض الواقع بالمدرسة بهدف تطويرها والارتقاء بها لتغيير الأفكار السائدة عن مدارس التعليم الفنى، خاصة في ظل تعيين قيادة شابة للمدرسة منذ عدة أشهر تدعم وتشارك بكل قوة في كل ما هو جديد ومفيد للمدرسة.

وأوضح معلم اللغة العربية صاحب فكرة الكارت الذكى، أنه تم تنفيذ الفكرة بشكل فعلي من أول الفصل الدراسي، مشيرا الى أن الفكرة لاقت ترحيبا كبيرا للغاية حيث أنة بمجرد مسح المعلم المشرف للكارت الذكي الـ«QR» الذي تحصل عليه الطالبة أثناء خروجها من الفصل، يظهر له جدول الفصل الخاص بالطالبة واسم مشرف الدور وعدد مرات الخروج.

تطبيقها لأول مرة

وشدد «أبو رحاب» على أن هذه الفكرة تم تطبيقها لأول مرة بمدارس إدارة نجع حمادي التعليمية، بإشراف القيادة الشابة الجديدة حازم زيدان، مدير إدارة المدرسة، موضحا أن فريق العمل عكف على مدار شهر كامل لضبط البرنامج، حتى يخرج بالشكل المناسب ويؤدي الهدف الذي نفذ لأجله بكل دقة.

وأكد، بأنه يتم تطبيق الفكرة على أكتر من شئ، فمن المقرر أن يتم طباعة «بنر به QR» يحمل المخطط الكروكى للمدرسة تسهيلا على أى زائر يدخل للمدرسة، كما يساهم خلال فترات الامتحانات بإعداد QR على صفحة المدرسة وكذلك داخل فناء المدرسة مطبوعاً على بنر لمعرفة بأماكن اللجان وأماكن الامتحانات النظرية والعملية وساعات العمل، وبذلك يسهل على الطالب معرفة المكان بسرعة هائلة وتقليل التزاحم على أوراق معلنة على الجدران.

اقرأ المزيد:

وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة (الأسماء)

لأول مرة.. مُعلم يُنفذ فكرة الكارت الذكي بمدارس التعليم الفني بنجع حمادي

بحضور رئيس جامعة جنوب الوادي.. إطلاق قوافل التحالف الوطني ستر وعافية لخدمة أهالي قنا



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل للحد من تسرب الطلبة.. «كارت ذكي» في قنا يضبط اليوم الدراسي،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار