حصاد الجولة الأولى لكأس العالم هيمنة عربية وظهور باهت للأفارقة وغزارة تهديفية أرقام وحقائق
ايجي ناو EgyNow
2022-11-24T23:48:43+03:00

اخبار الرياضة، أسدل الستار على منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 التي .،حصاد الجولة الأولى لكأس العالم هيمنة عربية وظهور باهت للأفارقة وغزارة تهديفية أرقام وحقائق،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليحصاد الجولة الأولى لكأس العالم.. هيمنة عربية وظهور باهت للأفارقة وغزارة تهديفية (أرقام وحقائق)في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أسدل الستار على منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر خلال الفترة الحالية وتستمر حتى الثامن عشر من ديسمبر المقبل.

وشهد اليوم الأخير من الجولة الأولى لدور المجموعات بكأس العالم عدة مواجهات قوية، حيث تغلب منتخب سويسرا على الكاميرون 1 - 0، وتعادل منتخب أوروجواي سلبيا مع كوريا الجنوبية، وفاز منتخب البرتغال على غانا 3 - 2، كما فازت البرازيل على صربيا 2-0.

أبرز أرقام وظواهر الجولة الأولى بكأس العالم 2022

ويستعرض الفجر الرياضي في هذا التقرير أبرز أرقام وظواهر الجولة الأولى من بطولة كأس العالم 2022 وترتيب الهدافين وصناع اللعب بالبطولة العالمية:-

41 هدفًا وغياب التعادلات الإيجابية

شهدت مباريات الجولة الأولى من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، تحقيق 12 انتصارًا، و4 تعادلات سلبية، ولم تنتهي أي مباراة بالتعادل الإيجابي.

وشهدت هذه الجولة 41 هدفًا، وأكثر المباريات غزارة تهديفية مباراة إنجلترا ضد إيران وشهدت 8 أهداف حيث فاز المنتخب الإنجليزي (6 - 2)، وكذلك مباراة إسبانيا ضد كوستاريكا والتي حسمها الماتادور بنتيجة (7-0).

54 بطاقة صفراء وغياب الحمراء

لم تشهد الجولة الأولى من بطولة كأس العالم 2022، اشهار أي بطاقات الحمراء خلال مبارياتها، بينما تم إشهار 54 بطاقة صفراء هذه الجولة.

يعد منتخب السعودية الأكثر حصولا على البطاقات الصفراء بالجولة الأولى بـ 6 انذارات، بينما لم تحصل منتخبات ألمانيا - إسبانيا -إنجلترا - اليابان - الأرجنتين - كرواتيا - البرازيل على اي بطاقات صفراء.

سقوط المستضيف لأول مرة

من أبرز ظواهر الجولة الأولى في بطولة كأس العالم 2022، والتي تحدث للمرة الأولى في تاريخ البطولة خسارة المنتخب المستضيف في المباراة الإفتتاحية، حيث خسر منتخب قطر أمام الإكوادور بهدفين مقابل هدف على ملعب "البيت"

انتصارات تاريخية

شهدت الجولة الأولى من بطولة كأس العالم 2022، بعض الانتصارات المدوية في أبرزها الفوز الكاسح لمنتخب إسبانيا على كوستاريكا 7 – 0، وكذلك فوز إنجلترا على إيران 6 – 2، وفوز فرنسا على استراليا 4 – 1.

تعثر المنتخبات الكبرى

شهدت الجولة الأولى من كأس العالم تعثر بعض المنتخبات الكبرى في البطولة، حيث خسرت الأرجنتين أمام السعودية 2-1، وخسرت ألمانيا أمام اليابان 2-1، وتعادل منتخب كرواتيا وصيف النسخة الماضية مع المغرب سلبيا.

نتائج مخيبة للمنتخبات الأفريقية

حققت منتخبات إفريقيا نتائج مخيبة بالجولة الأولى (تعادلين –3 هزائم –سجلت هدفين – استقبلت 6 أهداف)، ولم يستطيع الأفارقة تحقيق أي فوز في هذه الجولة.

وتعادل منتخب تونس مع الدنمارك سلبيا، وكذلك المغرب مع كرواتيا، بينما خسرت السنغال أمام هولندا 2-0، والكاميرون أمام سويسؤا 1-0، وغانا أمام البرتغال 3-2.

3 مفاجآت غير متوقعة

شهدت الجولة الأولى من كأس العالم، 3 مفاجآت مدوية، الأولى سقوط المنتخب المستضيف للمرة الأولى في تاريخ البطولة في المباراة الإفتتاحية بخسارة قطر أمام الإكوادور 2-0.

أما ثاني المفاجآت  في مونديال قطر 2022 وأبرزها كان الفوز التاريخي لمنتخب السعودية على منتخب الأرجنتين بقيادة النجم العالمي 2-1، وهو الفوز الذي أعاد الهيبة المفقودة للعرب مجددًا في المحفل العالمي.

ثالث المفاجآة في مونديال قطر 2022، كان فوز منتخب اليابان على منتخب ألمانيا ثاني أكثر المنتخبات تتويجا بلقب البطولة بنتيجة 2 -1.

رقم تاريخي لـ رونالدو

البرتغالي حقق رقما تاريخيا غير مسبوقا في كأس العالم بعدما سجل هدفا في فوز البرتغال على غانا 3 - 2 في المجموعة الثامنة بالمونديال.

وأصبح رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل في 5 نسخ مختلفة لبطولة كأس العالم (2006 - 2010 - 2014 - 2018 - 2022(

ترتيب هدافي كأس العالم 2022  

- فيران توريس – إسبانيا (هدفين)- أوليفيه جيرو – فرنسا (هدفين)- باكايو ساكا – إنجلترا (هدفين)- مهدي ترامي – إيران (هدفين)- ريتشارليسون – البرازيل (هدفين)

ترتيب صناع اللعب في كأس العالم 2022

- برونو فيرنانديز - البرتغال (هدفين)- فينسيوس جونيور - البرازيل (هدفين)- ألفارو موراتا - إسبانيا (هدف)- أدريان رابيو - فرنسا (هدف) 



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل حصاد الجولة الأولى لكأس العالم.. هيمنة عربية وظهور باهت للأفارقة وغزارة تهديفية (أرقام وحقائق)،وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار