التبرك بـ شعر النبى مفتى الجمهورية يوضح الحكم الشرعى
ايجي ناو EgyNow
2022-10-1T11:12:04+03:00

اخبارالمنوعات، ورد سؤالا إلى الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، يقول صاحبه انتشرت في الأوساط .،التبرك بـ شعر النبى مفتى الجمهورية يوضح الحكم الشرعى،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالتبرك بـ شعر النبى.. مفتى الجمهورية يوضح الحكم الشرعىفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


ورد سؤالا إلى الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، يقول صاحبه: "انتشرت في الأوساط الإسلامية أماكن تحتفظ ببعض آثار النبي، مثل شعرة من شعره أو غير ذلك؛ فما حكم التبرك بهذه الآثار الشريفة؟" 

وأجاب الدكتور شوقى علام، قائلا: لقد ثبت تَبَرُّك الصحابة بالنبي صل الله عليه وآله وسلم، في حياته وآثاره المنفصلة منه بعد انتقاله، وحتى الأماكن التي كان يتردّد عليها معروفة مشهورة في كتب السنة والحديث، ومنها ما رواه البخاري عن إسحاق بن عبد الله بن أبي طلحة عن أنس رضي الله عنه "أنَّ أمَّ سليمٍ كانت تبسط للنبي صلى الله عليه وآله وسلم نِطَعًا، فَيَقِيل عندها على ذلك النطع. قال: فإذا نام النبي صلى الله عليه وآله وسلم أخذت من عَرَقه وشعره، فجمعته في قارورة، ثم جمعته في سُكٍّ". قال: فلما حضر أنس بن مالك رضي الله عنه الوفاة، أوصى إلىَّ أن يُجعلَ في حنوطه من ذلك السُك، قال: فجعل في حَنُوطه.

واختتم قائلا: وروى ابن أبي شيبة في "مصنفه" (4/ 557، ط. دار الفكر) عن يزيد بن عبد الملك بن قسيط قال: رأيت نفرًا من أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم إذا خلَا لهم المسجد قاموا إلى رمانة المنبر القرعا، فمسحوها ودعوا، قال: ورأيت يزيد يفعل ذلك. وممَّا ذُكِر يُعلَم الجواب عن السؤال.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل التبرك بـ شعر النبى.. مفتى الجمهورية يوضح الحكم الشرعى،وتم نقلها من صوت الأمة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار