الكشف عن بنود الهدنة الجديدة التي فرصتها جماعة الحوثي
ايجي ناو EgyNow
2022-10-1T06:46:04+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الكشف عن بنود الهدنة الجديدة التي فرصتها جماعة الحوثي ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي كشفت وكالة أنباء دولية عن تفاصيل اتفاق الهدنة الجديد المقدم من الأمم المتحدة في اليمن، والذي يتضمن بنوداً جديدة عن سابقاتها فرضتها مليشيا .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


كشفت وكالة أنباء دولية عن تفاصيل اتفاق الهدنة الجديد المقدم من في اليمن، والذي يتضمن بنوداً جديدة عن سابقاتها فرضتها مليشيا الحوثي الإنقلابية.

جاء ذلك في تصريح نقله مراسل وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" الرسمية، فارس الحميري، ليل الجمعة، كشف فيه أبرز محاور مسودة الهدنة القادمة في اليمن، بينها دفع رواتب الموظفين في مناطق المليشيا الإنقلابية وفتح ميناء الحديدة وإضافة وجهات جديدة للرحلات عبر مطار صنعاء الدولي.

وقال الحميري في تغريدة على منصة التدوين المصغر "تويتر": "المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، قدم مسودة لكل من الحكومة اليمنية والحوثيين بشأن تجديد الهدنة لفترة ستة أشهر إضافية".

مضيفاً أن "المسودة تتضمن توسيع بنود اتفاق الهدنة لتشمل استمرار وقف كل العمليات العسكرية برا وبحرا وجوا، وصرف مرتبات موظفي القطاع العام، وإضافة 5 وجهات جديدة للرحلات عبر مطار صنعاء منها الهند ومسقط إلى جانب كل من عمّان، والقاهرة". مؤكداً أن "من بين بنود المسودة فتح كامل لميناء الحديدة أمام سفن المشتقات النفطية، وفتح بعض الطرق الفرعية في تعز، ولم يتم تضمين المسودة فتح طرق أو طريق رئيس للمدينة". وترفض مليشيا الحوثي الهدنة بصيغتها السابقة، مطالبة بتوسيع اتفاق الهدنة ليشمل "زيادة عدد رحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء وعدم عرقلة سفن الوقود لميناء الحديدة، وادراج صرف رواتب الموظفين ووقف القتال لفتح جميع الطرقات والمنافذ".


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الكشف عن بنود الهدنة الجديدة التي فرصتها جماعة الحوثي ،وتم نقلها من يمن تايم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار