ايجي ناو EgyNow
2022-1-27T21:21:08+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : «الصحة» تعلن استمرار ارتفاع إصابات «كورونا» وتطالب بضرورة اتباع إجراءات الوقاية من الفيروس، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قالت وزارة الصحة والسكان إن المنحنى الوبائى لفيروس كورونا يواصل الارتفاع فى أعداد الإصابات خلال هذه الفترة، مطالبة المواطنين بضرورة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


قالت وزارة الصحة والسكان إن المنحنى الوبائى لفيروس كورونا يواصل الارتفاع فى أعداد الإصابات خلال هذه الفترة، مطالبة المواطنين بضرورة الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس، وأهمها ارتداء الكمامات، لافتة إلى أنه ليس أى غطاء يغطى الوجه يعتبر كمامة تعمل على الوقاية من الفيروس. وأعلنت الوزارة، مساء أمس الأول، عن تسجيل 1910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، ضمن إجراءات الترصد والتقصى والفحوصات اللازمة التى تُجريها، وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 29 حالة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى للوزارة، أن إجمالى عدد الإصابات حتى مساء الأربعاء، هو 415468، من ضمنهم شفاء 349427، و22460 وفاة، فضلاً عن خروج 1870 متعافياً من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، حتى أمس.

وأكد «عبدالغفار» أنه طبقاً لتوصيات المنظمة الصادرة فى 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة، يعد مؤشراً لتعافى المريض. وتواصل الوزارة، رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول، بشأن «كورونا»، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة كافة، ضد أى فيروسات أو أمراض معدية.

«عبدالغفار»: تسليم المستشفيات عقار «مولنوبيرافير» لعلاج الحالات البسيطة والمتوسطة في أول أسبوع

وقال المتحدث الرسمى للوزارة إنها بدأت تسلم المستشفيات عقار «مولنوبيرافير»، والمستخدم للحالات البسيطة والمتوسطة وهى الحالات المصابة بالفعل بكورونا، وتابع أن «مصر تمتلك مواد خام من هذا العقار يقدر بإنتاج 150 ألف جرعة للمواطنين»، مشيراً إلى أنه يعطى للفئات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ويعطى أول أسبوع للإصابة.

وتابع أن الأدوية الجديدة لعلاج كورونا، التى حصلت على موافقة هيئة الدواء لا تتعارض مع بروتوكولات العلاج للأشخاص المصابين واللقاحات للوقاية من المرض والحد من انتشار الفيروس، لافتاً إلى أنها تعطى الوقاية بنسبة معينة، لكنها لا تعطى المناعة الكاملة ضد الفيروس ومتحوراته.

وأضاف «عبدالغفار» أن هناك ارتفاعاً كبيراً فى أعداد إصابات فيروس كورونا وعلى المواطنين التعامل بشكل جاد مع الفيروس، وعدم التهاون فى اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة، وأهمها التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات والبعد



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل «الصحة» تعلن استمرار ارتفاع إصابات «كورونا» وتطالب بضرورة اتباع إجراءات الوقاية من الفيروس،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار