التنين الجبار تقنيات مستقبلية للمقاتلة الصينية الشهيرة
ايجي ناو EgyNow
2022-1-27T05:00:27+03:00

عربي ودولي، شكّل ذلك أحدث ظهور لـ جيه 20 التي يحاط بها الكثير من الغموض منذ دخولها الخدمة في .،التنين الجبار تقنيات مستقبلية للمقاتلة الصينية الشهيرة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي"التنين الجبار".. تقنيات مستقبلية للمقاتلة الصينية الشهيرةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


شكّل ذلك أحدث ظهور لـ "جيه-20" التي يحاط بها الكثير من الغموض منذ دخولها الخدمة في 2017. في وقت فجرت فيه وسائل إعلام صينية مفاجأة بخصوص تلك المقاتلة الملقبة بـ "التنين الجبار"؛ وهي أن بكين تخطط مستقبلاً لتجهيزها بأسلحة تعمل بـ "الطاقة الموجهة"، علاوة على التحكم في الطائرات بدون طيار، ضمن خطط مستقبلية لتحديثها.

وكانت الصين قد بدأت أخيراً في تحديث محركات "جيه-20" في محاولة لسد الفجوة مع طائرات "إف-22" الأميركية، طبقاً لصحيفة SCMP الصينية، وذلك بعد أن سبق تجهيز المقاتلة المذكورة بمحرك روسي الصنع في البداية، قبل أن تبدأ الصين في إنتاج "جيه-20 إس" المجهزة بمحرك WS-10C المنتج محلياً في 2020. في وقت يطور فيه المهندسون الصينيون محركاً عالي الدفع، يُعرف باسم WS-15.

وتعتبر "جيه-20" أقوى ما تمتلكه الصين حتى الآن من الطائرات المقاتلة. وتعد بكين البلد الوحيد رفقة الولايات المتحدة الذي استطاع تصنيع واستخدام مقاتلة شبحية من الجيل الخامس.

وذكر موقع "غلوبال تايمز" توقعات الخبراء العسكريين، بشأن الطائرة المقاتلة الشبح J-20 الصينية المطورة محلياً، والمرشحة لتكون مجهزة في المستقبل بأسلحة طاقة موجهة، إضافة إلى تقنيات للإنذار المبكر والتحكم في الطائرات بدون طيار.

وأفاد الخبير العسكري الصيني وانغ مينج ليانغ، في تصريحات نقلها عنه تليفزيون الصين المركزي، بأن التنين الصيني "من المتوقع أن يتم تزويده بأنظمة رادار أكثر قوة، إضافة إلى أنظمة تحكم في النيران"، علاوة على أنه "من الممكن أيضاً أن تصبح المقاتلة قادرة على الطيران بدون طيار".

وأشار العسكري الصيني إلى أن "جيه-20" يمكنها أيضاً إجراء عملية منسقة مع الطائرات بدون طيار من خلال قيادتها، أو قيادة سرب طائرات بدون طيار في القتال، متوقعاً أن تحصل الطائرة على محركات محلية أكثر قوة في المستقبل، وهو ما يمكنها من حمل المزيد من الحمولة وتنفيذ المزيد من أنواع المهام".

الجيل الخامس

والتنين الصيني الجبار -كما يطلق عليها- هي مقاتلة من الجيل الخامس بمقعد واحد. فيما ذكرت تقارير في نوفمبر 2021 أن نسخة جديدة بمقعدين قامت برحلتها الأولى. وتعمل في مختلف الأجواء الجوية، وهي مطورة من قبل شركة تشنغدو الصينية، ودخلت الخدمة في العام 2017 لأول مرة. ومن المتوقع أن يُخدِّم المقعد المزدوج على تلك التقنيات المستقبلية



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل "التنين الجبار".. تقنيات مستقبلية للمقاتلة الصينية الشهيرة،وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار