اليوم العالمي للأغذية تعرف على فوائد الرضاعة الطبيعية خلال 6 أشهر الاولى
ايجي ناو EgyNow
2021-10-16T16:36:41+03:00

اخبارالمنوعات، يعد حليب الأم هو الغذاء المثالي للطفل فهو مصمم ليوفر له جميع العناصر الغذائية من أجل .،اليوم العالمي للأغذية تعرف على فوائد الرضاعة الطبيعية خلال 6 أشهر الاولى،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالياليوم العالمي للأغذية.. تعرف على فوائد الرضاعة الطبيعية خلال 6 أشهر الاولىفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


يعد حليب الأم هو الغذاء المثالي للطفل فهو مصمم ليوفر له جميع العناصر الغذائية من أجل نمو صحي، حيث يتكيف حليب الثدي مع نمو الطفل لتلبية احتياجاته المتغيرة، كما يحميه من الالتهابات والأمراض، بالإضافة أنه سهل الحصول عليه ومتاح كلما احتاج إليه الطفل. 

وفي اليوم العالمي للأغذية نوهت وزارة الصحة والسكان المصرية على أن لجميع الأطفال الحق في رضاعة طبيعية مطلقة خلال الستة أشهر الأولى، وتناول أطعمة مغذية وآمنة ، وللأطفال الحق في رعاية طبيعية مطلقة خلال الستة أشهر الأولي ، وأطعمة مغذية ونظام غذائي صحي وأغذية مأمونة.

وحسب ما أشارت وزارة الصحة المصرية ، هناك فوائد صحية عديدة الفوائد للرضاعة الطبيعية للطفل:

حيث تساهم الرضاعة الطبيعية في خلق علاقة حميمية قوية بين الأم والطفل وإشعاره بالحنان والدفء، كما تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل خلال الأشهر الستة الأولى.

ـ يحتوي على مجموعة من العوامل التي تحمي الطفل في حين أن الجهاز المناعي ما زال يتطور. ـ يساعد الطفل على مقاومة العدوى والمرض، حتى في وقت لاحق من الحياة.ـ يقلل من خطر السمنة على المدى البعيد.ـ يساعد على تطوير العينين والدماغ وأنظمة الجسم الأخرى.ـ تساعد الرضاعة الطبيعية على تطوير الفك.

ـ الأطفال الذين تمتعوا برضاعة طبيعية في طفولتهم يحققون نتائج أفضل في اختبارات الذكاء.

ـ لا ينصح بإعطاء أي شيء سوى حليب الأم لمدة الستة أشهر الأولى (26 أسبوعا) من حياة الطفل.

ويمثل لبن الأم أيضا أحد المصادر الهامة للطاقة والعناصر التغذوية بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و23 شهرا، فبإمكانه توفير نصف الاحتياجات من الطاقة أو أكثر من ذلك للأطفال من الفئة العمرية 6-12 شهرا، وثلث الاحتياجات من الطاقة للأطفال من الفئة العمرية 12-24 شهرا، وذلك حسب ما أشارت منظمة الصحة العالمية.

ويمثل لبن الأم كذلك مصدرا هاما للطاقة والعناصر التغذوية أثناء الإصابة بالمرض، كما أنه يحد من معدلات وفاة الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية.

اقرأ ايضا:أبرزها «تمرين الضفائر».. 4 تمارين رياضية يمارسها الطفل في المنزل

توصي اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية بالرضاعة الطبيعية الحصرية خلال الأشهر الستة الأولى من حياة الطفل، على أن يبدأ ذلك خلال الساعة الأولى بعد الولادة.

وإن الاستمرار في الرضاعة الطبيعية دون أي طعام آخر خلال الأشهر الستة الأولى من عمر الطفل يعزز  نموه الحسي والإدراكي ويقيه من الأمراض المعدية والمزمنة.

لجميع الأطفال الحق في رضاعة طبيعية مطلقة خلال الستة أشهر الأولى، وتناول أطعمة مغذية وآمنة????#اليوم_العالمي_للأغذية pic.twitter.com/dBDS4CKAxO

— وزارة الصحة والسكان المصرية (@mohpegypt) October 16, 2021


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل اليوم العالمي للأغذية.. تعرف على فوائد الرضاعة الطبيعية خلال 6 أشهر الاولى،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار