ايجي ناو EgyNow
2021-10-16T15:05:16+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : عوض تاج الدين: تصنيع بعض أدوية الأورام بالتعاون مع شركات أجنبية قريبا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنَّ هناك اهتمام من القيادة السياسية لتوطين صناعة الدواء في .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنَّ هناك اهتمام من القيادة السياسية لتوطين صناعة الدواء في مصر بمعايير عالمية، ووجود الإرادة القوية للدخول في بعض الصناعات الدوائية، وتصنيع بعض أدوية الأورام بالتعاون مع شركات أجنية، مع إنتاج مدينة الدواء أدوية فعالة وآمنة واقتصادية.

صناعة الدواء

وشدد تاج الدين، على أنَّه رغم أن صناعة الدواء مركبة ومعقدة وتشمل مكونات كثيرة إلا أنَّ وجود دعم سياسي وبنية تحتية صحية بما فيها الجزء الدوائي، أمر في يساعد على انجاز تلك المهمة، وتطرق لموضوع توطين صناعة الدواء، مؤكّدًا أنَّ أزمة كورونا أثبتت بما لا يدع مجالا للشك أهمية التوطين الحقيقي لصناعة الدواء.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح النسخة الثانية من مؤتمر مؤسسة «الأهرام للدواء» الذي يستمر لمدة يومين، ويناقش توطين صناعة الدواء في مصر، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

مواجهة كورونا

واستعرض تاج الدين، خلال كلمته بالمؤتمر جهود الدولة فى مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا، حيث تمّ اتخاذ إجراءات على أرض الواقع قبل ظهور إصابات بالفيروس المستجد، وتمّ الاستعداد مسبقًا على جميع الأصعدة والمستويات لتخطي تلك الأزمة بشكل يستحق التقدير والإشادة نظرا لتلك الجهود.

ولفت عوض تاج الدين، إلى أنَّه كان هناك رصيد من الأجهزة والمستلزمات الطبية وتم تجهيز المستشفيات الجامعية، ونحو 88 مستشفى صدر وحميات تمّ تجهيزها لاستقبال الحالات، وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع بنفسه الاحتياطي الاستراتيجي من الأجهزة والمستلزمات الطبية، متابعا «لم تبخل الدولة بأي دعم للقطاع الصحي، ومن ثم فلم نعاني من أي دواء خلال هذه المرحلة في وقت كانت هناك دول تصرف العلاج بالشريط للوقاية من الأعراض المصابة وذلك قبل ظهور اللقاح».

وأكّد تاج الدين، أنَّ مصر كان لديها القدرة على إنتاج أي أدوية للوقاية من الأعراض المصاحبة، ووفرت هيئة الدواء وهيئة الشراء الموحد كل شيء خلال الفترة الماضية، وسط تعليمات من القيادة السياسية بتوفير أجهزة أخرى بديلًا لما تمّ استخدامه.

قانون التجارب السريرية

من جهته، أوضح الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أنَّ مؤتمر «الأهرام» للدواء في نسخته الأولي كان سببًا رئيسيًا في إصدار قانون 214 للتجارب السرير



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل عوض تاج الدين: تصنيع بعض أدوية الأورام بالتعاون مع شركات أجنبية قريبا،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار