صحيفة عبرية هكذا تسقط انتصارات إسرائيل التكتيكية أمام استراتيجية طهران
ايجي ناو EgyNow
2021-10-14T19:40:04+03:00

عربي ودولي، صحيفة عبرية هكذا تسقط انتصارات إسرائيل .،صحيفة عبرية هكذا تسقط انتصارات إسرائيل التكتيكية أمام استراتيجية طهران،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليصحيفة عبرية: هكذا تسقط انتصارات إسرائيل التكتيكية أمام استراتيجية طهرانفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


صحيفة عبرية: هكذا تسقط انتصارات إسرائيل التكتيكية أمام استراتيجية طهران 2021 Oct,14

هآرتس - بقلم: ألون بنكاس               "هذا ليس مقالاً أو وصفة سياسية بشأن المشروع النووي الإيراني وكيفية وقفه وتبطيئه أو التسليم به، ولن يناقش مسألة ما إذا كان يجب إجبار أو منع استئناف الاتفاق النووي وعودة الولايات المتحدة إليه. لقد كتبت في السابق مقالات كثيرة وأوراق عمل وأبحاثاً، وستتم الكتابة أيضاً عن المشروع النووي الإيراني وما ينبثق عنه.

الهدف طرح مبادئ لسياسة جديدة وتغيير النموذج فيما يتعلق بالبعد غير النووي لسياسة وسلوك إيران في المنطقة، من أجل وقف التآكل في قدرة ردع إسرائيل فيما يتعلق بضرب الجبهة الداخلية الإسرائيلية. تفكير إسرائيل في الموضوع الإيراني تفكير متحجر بدرجة كبيرة خاضعة لقوالب قديمة ولها صلة أقل بالواقع وتعطي البعد النووي أهمية وجودية، وبالتالي حصرية.

بشأن سياسة إسرائيل إزاء الموضوع النووي، يفهم ضمناً أن البعد النووي وغير النووي مرتبطان وبينهما علاقة وثيقة، عسكرياً وسياسياً. ومن ناحية التفكير ورسم السياسة هناك مكان لفحص وتحليل منفصلين للبدائل، وهناك إمكانية للتركيز على البعد غير النووي. معظم التهديدات الثابتة لإيران على الشرق الأوسط بشكل عام وعلى إسرائيل بشكل خاص تأتي من المجال غير النووي، مثل الصواريخ البالستية والاستخدام الكبير للمنظمات الوكيلة وإعطاء الرعاية واستخدام الإرهاب. نائب رئيس الأركان السابق، الجنرال إسرائيل طال، مصمم دبابة “ميركافا ” ومن القادة العسكريين للمدرعات المشهورين في التاريخ، ألّف في 1996 كتاباً بعنوان “أمن قومي: قلة أمام كثرة”. وواصل وتعمق في ادعاءاته في عدة مقابلات طويلة في 1999. عرض طال عقيدة أمن قومي واسعة ومنظمة ومتناسقة مع الوضع السياسي والعسكري والاقتصادي والجيوسياسي في إسرائيل.

بطبيعة الحال، أكد على عدد من المبادئ العقائدية الأساسية للأمن الإسرائيلي، مثل نقل ساحة المعركة إلى أرض العدو بأسرع وقت، ووجود فئة فرعية “عملياتية” بين المستويين التكتيكي والسياسي، والاعتماد الكبير على الولايات المتحدة وعلى منصات قتالية (بالأساس الطائرات الأمريكية). وأكد أيضاً على تفرد الحالة الإسرائيلي



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل صحيفة عبرية: هكذا تسقط انتصارات إسرائيل التكتيكية أمام استراتيجية طهران،وتم نقلها من سما الإخبارية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار