احد المعالم الأثرية والتاريخية تعود بنائها الى العهد العثماني في مدينة تعز تتعرض للهدم

اخبار عربية - - بواسطة : (يمن تايم) -

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : داحد المعالم الأثرية والتاريخية تعود بنائها الى العهد العثماني في مدينة تعز تتعرض للهدم ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قالت الهيئة العامة للآثار والمتاحف بتعز، إن أحد المعالم الآثرية التاريخية في المدينة والذي يعود بناؤه إلى العهد العثماني الأول تعرض للهدم .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة

قالت الهيئة العامة للآثار والمتاحف بتعز، إن أحد المعالم الآثرية التاريخية في المدينة والذي يعود بناؤه إلى العهد العثماني الأول تعرض للهدم يوم الجمعة الماضي.

وقالت الهيئة في بيان، إن "المدعو جلال الصوفي استغل إجازة الدوائر الحكومية يوم الجمعة الماضي، وأقدم على هدم عقد الباشا الشاهد على حقبة تاريخية مهمة مرت بها مدينة تعز".

وطالبت بضبط العناصر المتورطة في هدم العقد الأثري ومحاسبتها وإحالتها إلى نيابة الأموال العامة لينالوا جزاءهم العادل.

كما طالبت الهيئة، بإعادة بناء العقد على ما كان عليه تحت إشرافها وعلى نفقة المعتدي وفقا للقوانين النافذة بهذا الخصوص.

وتتعرض آثار اليمن لنهب وتخريب متعمد وممنهج ارتفعت حدته خلال سنوات الحرب.

المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل احد المعالم الأثرية والتاريخية تعود بنائها الى العهد العثماني في مدينة تعز تتعرض للهدم وتم نقلها من يمن تايم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في ايجي ناو EgyNow بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في أخبار محلية