بعد تحديدها 4 يوليو لماذا تعقد انتخابات بريطانيا يوم الخميس منذ عام 1931؟
ايجي ناو EgyNow
2024-5-23T17:16:14+03:00

عربي ودولي، أعلن رئيس الوزراء البريطانى ريشي سوناك أن الانتخابات العامة ستعقد فى الرابع من يوليو .،بعد تحديدها 4 يوليو لماذا تعقد انتخابات بريطانيا يوم الخميس منذ عام 1931؟،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليبعد تحديدها 4 يوليو.. لماذا تعقد انتخابات بريطانيا يوم الخميس منذ عام 1931؟في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أعلن رئيس الوزراء البريطانى ريشي سوناك أن الانتخابات العامة ستعقد فى الرابع من يوليو الذى سيصادف يوم الخميس، فرغم عدم وجود قانون فعلى ينص على إجراء الانتخابات يوم الخميس إلا أنها عادة مستمرة منذ عقود، ويشمل ذلك التصويت فى الانتخابات المحلية والعامة والانتخابات الفرعية للمقاعد الفردية.

وفقا لصحيفة الاندبندنت، آخر انتخابات عامة فى بريطانيا لم تعقد يوم خميس كانت يوم الثلاثاء من شهر أكتوبر عام 1931، وأشارت الصحيفة، إلى أن اختيار يوم الخميس هو تقليد أكثر من كونه قاعدة أو قانون، ومن المحتمل أن يكون الدافع وراء ذلك هو عوامل اجتماعية وثقافية مثل تجنب التداخل مع الأنشطة الدينية فى أيام الأحد ومن خلال إجراء الانتخابات فى منتصف الأسبوع يمكن أبعاد الناخبين عن تأثير الحانات والنوادى الليلية.

فى الماضى، كان يوم الخميس بمثابة أيام السوق فى العديد من البلدات والقرى، مما يعنى خروج المزيد من الناس وبالتالى من المرجح أن يدلوا بأصواتهم.

هناك أيضا وجهة نظر مفادها أن التصويت يوم الخميس يسهل عملية فرز الأصوات بكفاءة، حيث تتوفر معظم النتائج عادة بحلول صباح يوم الجمعة، ويسمح بانتقال سلس للسلطة، ويحصل رئيس الوزراء على عطلة نهاية الأسبوع بأكملها لاختيار حكومته، ويستقر فى داونينج ستريت إذا تم انتخابه حديثًا والاستعداد لإحاطة موظفى الخدمة المدنية بحلول صباح يوم الاثنين ويتيح هذا الجدول الزمنى انتقال منظم ويقلل من تعطيل العملية الحكومية.

ومع ذلك، كانت هناك دعوات فى السنوات الأخيرة لتحويل يوم التصويت إلى عطلة نهاية الأسبوع كما هو الحال فى العديد من البلدان حول العالم، وقالت البروفيسورة إيلسا هندرسون من جامعة إدنبرة لبى بى سى فى وقت سابق أن التصويت فى نهاية الأسبوع سيجذب الكثير من الناس وأضافت: "السماح بذلك لأكثر من يوم واحد حيث يكون أحدهما فى أيام الأسبوع والآخر فى عطلة نهاية الأسبوع من المحتمل أن يؤدى إلى زيادة نسبة الإقبال على التصويت".

لكن الفكرة واجهت انتقادات، من ضمنها أن الأمر سيمثل تكلفة عالية للعمل الإضافى لموظفى الانتخابات.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد تحديدها 4 يوليو.. لماذا تعقد انتخابات بريطانيا يوم الخميس منذ عام 1931؟،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

صحافة العرب

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار