هل سقوط بعض من شعر المحرم حرام؟ أمين الفتوى يجيب‎
ايجي ناو EgyNow
2024-5-23T17:00:09+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : هل سقوط بعض من شعر المحرم حرام؟ أمين الفتوى يجيب‎ ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي هل سقوط بعض من شعر المحرم حرام؟ أمين الفتوى يجيب‎جيجي محمودالخميس 23 مايو 2024 04 58 م5 23 2024 4 58 27 PM صورة أرشيفية .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


هل سقوط بعض من شعر المحرم حرام؟ أمين الفتوى يجيب‎ جيجي محمود الخميس 23/مايو/2024 - 04:58 م 5/23/2024 4:58:27 PM صورة أرشيفية

أجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال حول: ما حكم سقوط بعض من شعر المحرم.

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على فضائية "الناس"، اليوم الخميس ،هى مسألة يقلق منها بعض الحجاج أو المعتمرين الإنسان وهو بيسرح شعر الرأس ولا شيء يقول لك ده سقطت شعر أو اثنين أو ثلاثة متقلقش الناس بيبقى موسوس قوي في مسألة النسك وخايف على النسك بتاعه يكون عليه ذنب الله سبحانه وتعالى غفور رحيم فلذلك مذهب الساده الحنفية في هذا مذهب سهل ويسير  يقول لك  أقل من ربع الرأس لو حلق شوف ايسر مذهب في المذاهب.

واختم حديثه قائلًا: طبعا هناك من قال سقوط شعره فيها إطعام مسكين لو عمدا سقوط شعرتين عمدا فيها اطعام مسكين لكل شعر سقوطه ثلاث وهكذا ولكن مذهب السادة الاحناف ان ما قل عن ربع الراس ففيه صدقة تصدق بقى اطعم مساكين كيفما شئت اذا ما اردت أو صم ثلاثة أيام وحجك صحيح ولا شيء عليك.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل سقوط بعض من شعر المحرم حرام؟ أمين الفتوى يجيب‎ ،وتم نقلها من وشوشة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

صحافة العرب

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار