إصابة ثانى شخص بأنفلونزا الطيور يعمل بمزرعة للأبقار بأمريكا
ايجي ناو EgyNow
2024-5-23T15:34:03+03:00

عربي ودولي، تأكدت إصابة عامل الألبان الأمريكى الثانى بأنفلونزا الطيور فى ميتشجان بالولايات .،إصابة ثانى شخص بأنفلونزا الطيور يعمل بمزرعة للأبقار بأمريكا،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليإصابة ثانى شخص بأنفلونزا الطيور يعمل بمزرعة للأبقار بأمريكافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تأكدت إصابة عامل الألبان الأمريكى الثانى بأنفلونزا الطيور فى ميتشجان بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك وفقا لما ذكره موقع وكالة رويترز.

وقال مسئولون أمريكيون إنه تأكدت حالة إصابة بشرية ثانية بفيروس أنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة منذ اكتشاف الفيروس لأول مرة فى أبقار الألبان فى أواخر مارس.

وتؤدى إصابة أحد عمال الألبان فى ميتشيجان إلى توسيع نطاق تفشى الفيروس الذى انتشر بين الدواجن منذ سنوات، على الرغم من أن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية ننها الأمريكي (CDC) أكد إن الخطر على عامة الناس لا يزال منخفضا.

وقال مركز السيطرة على الأمراض إنه لم ير دليلا على انتقال أنفلونزا الطيور من إنسان إلى آخر، وأنه أجرى اختبارات لما يقرب من 40 شخصا منذ مارس، بما فى ذلك العامل في ميتشجان.

وأضاف، مركز السيطرة على الأمراض إن جميع الأشخاص الذين تم اختبارهم كانوا مرتبطين بمزرعة ألبان أو تعرضوا لها. وتم التأكد من إصابة أحد عمال الألبان في تكساس في أبريل.

وميتشجان وتكساس من بين 9 ولايات أبلغت عن أنفلونزا الطيور في قطعان الألبان، وقال العلماء إنهم يعتقدون أن تفشي المرض أكثر انتشارا استنادا إلى النتائج التي توصلت إليها هيئة الاغذية والأدوية الامريكية بشأن وجود جزيئات فيروس H5N1 في حوالي 20% من عينات الحليب بالتجزئة.

وقال مركز السيطرة على الأمراض إنه على غرار حالة تكساس، أبلغ المريض في ميشيجان عن أعراض في العين فقط. حيث ظهرت على عامل ميشيجان أعراض خفيفة وتعافى، وفقًا لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية بالولاية.وقالت ميشيجان إن العامل تعرض بشكل منتظم للماشية المصابة بأنفلونزا الطيور، الفرضية الرئيسية هي أن الحالة كانت نتيجة انتقال العدوى من البقرة إلى الإنسان، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

وقالت الوكالة إنه "من الممكن تحديد حالات بشرية إضافية مماثلة" نظرا لارتفاع مستويات الفيروس في الحليب الخام من الأبقار المصابة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل إصابة ثانى شخص بأنفلونزا الطيور يعمل بمزرعة للأبقار بأمريكا،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

صحافة العرب

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار