جامعة برشلونة تقطع علاقاتها مع المؤسسات الإسرائيلية بسبب حرب غزة
ايجي ناو EgyNow
2024-5-23T13:06:34+03:00

عربي ودولي، تعمل جامعة برشلونة على تفعيل كافة الآليات اللازمة لـ كسر اتفاق التعاون مع جامعة تل .،جامعة برشلونة تقطع علاقاتها مع المؤسسات الإسرائيلية بسبب حرب غزة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليجامعة برشلونة تقطع علاقاتها مع المؤسسات الإسرائيلية بسبب حرب غزةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تعمل جامعة على تفعيل كافة الآليات اللازمة لـ"كسر" اتفاق التعاون مع جامعة تل أبيب "فورا وإلى أجل غير مسمى"، ولن يتم إبرام أي اتفاقيات أخرى مع المؤسسات الإسرائيلية حتى "تضمن الأوضاع في منطقة غزة" حالة من السلام المطلق واحترام حقوق الإنسان، حسبما قالت صحيفة الديباتى الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه إحدى النقاط التي تضمنها الاقتراح الذي وافق عليه مجلس إدارة الجامعة بأغلبية 28 صوتا مقابل خمسة أصوات وامتناع ثلاثة عن التصويت.

وستعمل جامعة برشلونة على تفعيل كافة الآليات اللازمة لـ"كسر" اتفاق التعاون مع جامعة تل أبيب "فورا وإلى أجل غير مسمى"، ولن يتم إبرام أي اتفاقيات أخرى مع المؤسسات الإسرائيلية حتى "تضمن الأوضاع في منطقة غزة" حالة من السلام المطلق واحترام حقوق الإنسان. وهي إحدى النقاط التي تضمنها الاقتراح الذي وافق عليه مجلس إدارة الجامعة بأغلبية 28 صوتا مقابل خمسة أصوات وامتناع ثلاثة عن التصويت.

وكان مجلس مدينة برشلونة الإسبانية أعلن فى بداية الحرب فى غزة،  قطع جميع العلاقات مع دولة إسرائيل احتجاجا على الحرب على ، وحتى وقف إطلاق النار بشكل دائم.

وبحسب وسائل الإعلام الإسبانية: "وافق مجلس مدينة برشلونة على إعلان قطع العلاقات مع إسرائيل حتى يكون هناك وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة واحترام الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني".

الجدير ذكره، أن هذه ليست المرة الأولى التي تقطع فيها مدينة برشلونة علاقاتها مع إسرائيل، في فبراير 2023، علقت رئيسة بلدية المدينة آنذاك آدا كولاو علاقة المدينة مع إسرائيل واتفاقية المدينة التوأم مع تل أبيب.

وأعلن حزب "برشلونة تجمعنا" اليساري الذي تتزعمه كولاو وبدعم من الحزب الاشتراكي والحزب الانفصالي اليساري ERC، إدانة جميع الهجمات على السكان المدنيين، سواء من قبل "حماس" أو إسرائيل، وكذلك "أي عقاب جماعي، وتهجير قسري، وتدمير منهجي للمنازل والبنية التحتية المدنية، فضلا عن الحصار المفروض على الطاقة والمياه والغذاء والإمدادات الطبية لسكان قطاع غزة".



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل جامعة برشلونة تقطع علاقاتها مع المؤسسات الإسرائيلية بسبب حرب غزة،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

صحافة العرب

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار