إصابة أسماء الأسد بالسرطان زوجة الرئيس السوري تحارب المرض والشعب السوري يتلقى الخبر بحذر
ايجي ناو EgyNow
2024-5-23T11:18:40+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : إصابة أسماء الأسد بالسرطان- زوجة الرئيس السوري تحارب المرض.. والشعب السوري يتلقى الخبر بحذر، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تلقى الشعب السوري خبر الإعلان عن إصابة زوجة الرئيس السوري أسماء الأسد بسرطان الدم بحذر، وكانت تعليقاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتمحور .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


تلقى الشعب السوري خبر الإعلان عن إصابة زوجة الرئيس السوري أسماء الأسد بسرطان الدم بحذر، وكانت تعليقاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتمحور على الدور اللافت الذي لعبته منذ عام 2018، والحالة التي أحاطت بها ضمن المسرح الاقتصادي لسوريا، بحسب ما ذكرت قناة "الحرة" الأمريكية.

وأعلنت الرئاسة السورية، في بيان، أن تشخيصها بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوكيميا) جاء عقب ظهور أعراض وعلامات سريرية، تبعتها مجموعة من الفحوصات.

وتابع البيان أنها ستخضع لبروتوكول علاجي متخصص يتطلب شروط العزل مع تحقيق التباعد الاجتماعي المناسب، و"ستبتعد عن العمل المباشر والمشاركة بالفعاليات والأنشطة كجزء من بروتوكول العلاج".

وهذه ليست المرة الأولى التي تصاب أسماء الأسد، 48 عاما، بمرض السرطان، وكانت قد شفيت بحسب "الرئاسة" ذاتها في عام 2019، بعدما خضعت لبرنامج علاجي خاص بمرض سرطان الثدي الذي أصابها في 2018.

وقبل 2018 لم يكن اسمها يتردد إلا بالشيء البسيط وعندما كان تركيز المراقبين والصحفيين والباحثين مركز على محطات حياة الرئيس السوري قبل تسلمه زمام حكم البلاد أو عندما كان في بريطانيا، البلد الذي تعرف فيها على أسماء وتزوجها بعد ذلك.

لكن وبعد العام المذكور حدث تحول لافت على البيت الداخلي لعائلة الأسد، وتمثل بصعود زوجة الرئيس السوري أسماء إعلاميا وبالتدريج، وذلك في إطار الفعاليات التي كانت تقيمها المنظمة المرتبطة بها (الأمانة السورية للتنمية)، أو على صعيد المشهد الاقتصادي لسوريا.

وفيما يتعلق بزوجها بشار الأسد، قالت أسماء: “هو شريك العمر كله والسرطان كان رحلة من العمر، الأكيد أنه كان معي”، وفي أول صورة نشرت لها إثر إعلان إصابتها بالمرض، ظهر بشار الأسد في الصورة مع أسماء وهو جالس إلى جانبها ويتبادلان الابتسامات، وفقا لقناة "العربية".

وأسماء الأسد هي أم لثلاثة أولاد، صبيان وبنت، ووالدها طبيب متخصص في أمراض القلب في المملكة المتحدة اسمه فواز الأخرس ووالدتها الدبلوماسية السورية السابقة سحر عطري. وتنحدر عائلتها من حمص وتحمل إجازة جامعية من "كينجز كولدج" في لندن.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل إصابة أسماء الأسد بالسرطان- زوجة الرئيس السوري تحارب المرض.. والشعب السوري يتلقى الخبر بحذر،وتم نقلها من البوابة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

صحافة العرب

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار