الرئيس السيسي يلتقي نظيره الجيبوتي ويؤكدان على ضرورة الأمن والاستقرار بمنطقة القرن الإفريقي
ايجي ناو EgyNow
2024-5-16T16:40:04+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الرئيس السيسي يلتقي نظيره الجيبوتي ويؤكدان على ضرورة الأمن والاستقرار بمنطقة القرن الإفريقي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيس السيسي يلتقي نظيره الجيبوتي ويؤكدان على ضرورة الأمن والاستقرار بمنطقة القرن الإفريقيطباعةأعجبك الموضوع؟سجّل إعجابك بصفحتنا على .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


الرئيس السيسي يلتقي نظيره الجيبوتي ويؤكدان على ضرورة الأمن والاستقرار بمنطقة القرن الإفريقي طباعة أعجبك الموضوع؟ سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على المزيد أنا معجب بالشروق بالفعل، لا تظهر هذه الرسالة مرة أخرى . مصطفى المنشاوي نشر في: الخميس 16 مايو 2024 - 4:35 م | آخر تحديث: الخميس 16 مايو 2024 - 4:35 م

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله، على هامش أعمال القمة العربية المنعقدة بالبحرين.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيسين أكدا عمق العلاقات المصرية الجيبوتية، وحرصهما على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، والوصول به إلى آفاق أرحب بما يعكس المصالح المشتركة بين البلدين خاصةً على المستويات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول الأوضاع الإقليمية، حيث شدد الجانبان على أهمية حماية الأمن والاستقرار بمنطقة القرن الأفريقي، مشددين على حرصهما على التشاور المستمر في هذا الإطار.

وأكد الرئيس في هذا الصدد أهمية الدور الذي تضطلع به جيبوتي في المنطقة، مشيداً بمواقفها الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في القرن الإفريقي.

تطرق اللقاء في هذا الصدد أيضاً إلى الأوضاع في منطقة البحر الأحمر، حيث أعرب الرئيس عن موقف مصر الثابت بشأن ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية في باعتبارها السبب الرئيسي في اتساع رقعة عدم الاستقرار في الإقليم، وفي هذا الإطار أكد الجانبان ضرورة استعادة الهدوء في مضيق باب المندب، مشددين على أهمية تنسيق جهود الدول المشاطئة للبحر الأحمر وتعزيز التعاون المشترك بينها باعتبارها صاحبة المصلحة الرئيسية في استقرار هذه المنطقة.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة قد يعجبك أيضا


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الرئيس السيسي يلتقي نظيره الجيبوتي ويؤكدان على ضرورة الأمن والاستقرار بمنطقة القرن الإفريقي،وتم نقلها من بوابة الشروق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

صحافة العرب

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار