غدا عرض 3 أفلام بالأوبرا ضمن فعاليات نادي السينما المستقلة
ايجي ناو EgyNow
2024-5-10T20:48:53+03:00

اخبار الفن، يعرض نادي السينما المستقلة، الذي يقيمه المركز القومي للسينما، برئاسة الدكتور حسين .،غدا عرض 3 أفلام بالأوبرا ضمن فعاليات نادي السينما المستقلة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليغدا.. عرض 3 أفلام بالأوبرا ضمن فعاليات نادي السينما المستقلةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


يعرض نادي السينما المستقلة، الذي يقيمه المركز القومي للسينما، برئاسة الدكتور حسين بكر، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، 3 أفلام ضمن فعالياته، وذلك في الثامنة مساء غدا السبت، بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

وذكر المركز القومي للسينما في بيان اليوم الجمعة، أن الأفلام الثلاثة المقرر عرضها ضمن فعاليات نادي السينما المستقلة هي: الفيلم التسجيلي القصير "رحال" للمخرج يوسف شعبان، "حتة سكر" للمخرج محمد علي طه، والفيلم الروائي القصير "يوم الإجازة" للمخرج ياسر سعيد.

الكرمز القومي للسينما

وأوضح المركز القومي للسينما، أن أحداث الفيلم التسجيلي القصير "رحال" تدور حول رحلة استكشافية بسيطة للعيش في تفاصيل حياة إحدى القبائل البدوية، كما يسلط الضوء على الحياة البدوية المليئة بالمشاق والمصاعب، واعتمادهم على المعيشة البدائية استكمالا لخطى أبائهم وأجدادهم، رغم التقدم التكنولوجي الذي يعيشه المجتمع الآن.

بينما تدور أحداث فيلم "حتة سكر"، حول تغيير الأقدار في حياة الأشخاص وتبدل الأحوال من الموت للحياة وعدم توقع النهايات، في حين يناقش الفيلم الروائي القصير "يوم الإجازة" للمخرج ياسر سعيد، يوما في حياة أحد الأشخاص من المفترض أنه يوم إجازة عمل له، ولكنه بالرغم من ذلك يعمل به ويبدأ الفيلم في توضيح مدى الأعراض الجانبية الإيجابية والسلبية لهذا الشخص.

المركز القومي للسينما

ونوه المركز القومي للسينما إلى أنه سيتم عقب عرض الأفلام الثلاثة عقد ندوة يديرها الناقد السينمائي أحمد النبوي، لمناقشة الأفلام مع الجمهور.

يذكر أن نادي السينما المستقلة بالقاهرة يقيمه المركز القومي للسينما، بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، السبت الثاني من كل شهر، ويشرف عليه فنيا الناقد السينمائي أحمد عسر والدعوة عامة للجمهور ومحبي السينما لحضور الفعاليات.

ً
بألوان هادئة.. المركز القومي للسينما يعلن عن البوستر الرسمي لملتقى رؤية

رئيس القومي للسينما: نعتزم إقامة العديد من الورش السينمائية بـ«المجان»

«القومي للسينما» يعرض بعد غد فيلمين بالأوبرا ضمن فعاليات نادي سينما المرأة



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل غدا.. عرض 3 أفلام بالأوبرا ضمن فعاليات نادي السينما المستقلة،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار