أسباب تعطي للزوج الحق في طلب تخفيض نفقة الصغير تعرف عليها
ايجي ناو EgyNow
2024-5-10T19:37:22+03:00

اخبارالمنوعات، تمتلئ المحاكم بالعديد من قضايا الإسرة خصوصاً القضايا تلك المتعلقة بالنفقة بأنواعها، .،أسباب تعطي للزوج الحق في طلب تخفيض نفقة الصغير تعرف عليها،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليأسباب تعطي للزوج الحق في طلب تخفيض نفقة الصغير.. تعرف عليهافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تمتلئ المحاكم بالعديد من قضايا الإسرة خصوصاً القضايا تلك المتعلقة بالنفقة بأنواعها، وفي السطور التالية الحالات التي يجوز فيها للأب تخفيض النفقة الزوجية أو إلغاءها.

متى يستطيع الزوج تخفيض النفقة؟ 

قال أيمن محفوظ المحامي، إنه يجوز للزوج تخفيض النفقة أي كان نوعها، إذا توافرت عدة شروط بعد الحكم بمبلغ النفقة الذي لا يستطيع الزوج الوفاء به، ومنها «إذا كان  موظف ثم خرج معاش، أو  كان صاحب أعمال  وتعسر وقام بإغلاقها، أو كان  تاجرًا وخسر تجارته وبالتالي يقل دخله، مشيراً إلى أن المعيار في كل الأحوال في تقدير النفقة مدى يسار أو عسر الزوج مالياً».

دعوي لوقف النفقة 

وأوضح المحامي، أن للأب أن يقيم دعوى تسمي بكف النفقة أو إيقافها وذلك في حال بلوغ الصغير أقصى سن الحضانة 15 سنة، وإذا تم زواج الابنة يحق للأب رفع دعوى كف النفقة، وكذلك إذا كان الابن قادر على الكسب يحق للأب رفع دعوى كف نفقة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أسباب تعطي للزوج الحق في طلب تخفيض نفقة الصغير.. تعرف عليها،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار