سفير الاتحاد الأوروبي في مصر أي عملية برية في رفح ستؤدي إلى عواقب كارثية
ايجي ناو EgyNow
2024-5-10T19:12:50+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : سفير الاتحاد الأوروبي في مصر: أي عملية برية في رفح ستؤدي إلى عواقب كارثية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي سفير الاتحاد الأوروبي في مصر أي عملية برية في رفح ستؤدي إلى عواقب كارثيةطباعةأعجبك الموضوع؟سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


سفير الاتحاد الأوروبي في مصر: أي عملية برية في رفح ستؤدي إلى عواقب كارثية طباعة أعجبك الموضوع؟ سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على المزيد أنا معجب بالشروق بالفعل، لا تظهر هذه الرسالة مرة أخرى . مروة محمد نشر في: الجمعة 10 مايو 2024 - 7:07 م | آخر تحديث: الجمعة 10 مايو 2024 - 7:07 م

أكد السفير كريسيتان بيرجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، الخميس، على أن أي عملية برية في رفح ستؤدي إلى عواقب كارثية، مشيراً إلى أن مصر والاتحاد الأوروبي يتفقان على ضروة تطبيق حل الدولتين.

جاءت تصريحات بيرجر خلال الاحتفال بيوم أوروبا في مقر إقامته، وذلك بحضور مجموعة كبيرة من السفراء الأجانب وكبار الشخصيات والوزراء والمحافظين والنواب.

وشدد بيرجر على ضروة إنهاء المعاناة في غزة في ظل العدوان الإسرائيلي، موضحاً أن هذا يتطلب وقفًا لاطلاق النار واطلاق سراح الرهائن، ودخول كل المساعدات الإنسانية دون أي عوائق.

وتطرق بيرجر إلى تطور العلاقات الأوروبية المصرية، خلال الأربع سنوات الأخيرة مع قرب انتهاء مهامه كسفير للاتحاد الأوروبي في مصر، وذلك عبر الزيارات رفيعة المستوى ونمو معدل التجارة والاستثمار والاتفاقات المبرمة بشأن الطاقة والمياه الهيدروجين.

كما أشار بيرجر إلى إقرار نهج شامل للهجرة بناء على مبادئ الشراكة المشتركة للتخفيف من الأعباء، مشيرًا إلى التركيز على تنمية رأس المال البشرى من خلال التدريب والتعليم والبحث والتعاون العلمي.

واقتصادياً، قال بيرجر إن الاتحاد الأوروبي يدعم جدول أعمال التنمية 2030 الذي صاغته مصر لضمان استقرار الاقتصاد الكلى على المدى البعيد والنمو الاقتصادي المستدام، مشيراً إلى العزم على إقامة مؤتمر الاستثمار لجلب المزيد من الشركات الأوروبية لمصر وتعزيز التعاون الاقتصادي.

وأكد السفير الأوروبي على نمو حجم التعاون والتوقيع على اتفاقية الشراكة الشاملة والاستراتيجية في مارس، مع تحديد مجالات تعزيز التعاون بناء على قيم المساواة والاحترام المتبادل.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة قد يعجبك أيضا


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل سفير الاتحاد الأوروبي في مصر: أي عملية برية في رفح ستؤدي إلى عواقب كارثية،وتم نقلها من بوابة الشروق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار