5 وصفات فعالة لـ العناية بـ الشعر الدهني اصنعيها في المنزل
ايجي ناو EgyNow
2024-5-10T14:52:45+03:00

اخبارالمنوعات، تبحث السيدات أصحاب الشعر الدهني، عن أفضل الطرق للعناية بشعرهن، وتبحث الكثير منهم عن .،5 وصفات فعالة لـ العناية بـ الشعر الدهني اصنعيها في المنزل،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي5 وصفات فعالة لـ العناية بـ الشعر الدهني.. اصنعيها في المنزلفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تبحث السيدات أصحاب الشعر الدهني، عن أفضل الطرق للعناية بشعرهن، وتبحث الكثير منهم عن وصفات طبيعية فعالة تقضي على مشاكل شعرهن الدهني، ويستعرض لكم موقع «الأسبوع» وصفات طبيعية فعلة للعناية بـ الشعر الدهني.

وصفات فعالة للعناية بالشعر الدهني

وصفة بيكربونات الصوديوم مع الماء

يعرف بيكربونات الصوديوم بقدرته الفائقة على امتصاص الزيوت مما يجعله مفيد لـ الشعر الدهني، ولتحضير هذه الوصفة تحتاجين إلى 3 معالق كبيرة من بيكربونات الصوديوم وكوب ماء، اخلطي بيكربونات الصوديوم بالقليل من الماء لعمل عجينة سميكة، وتطبقيها على الشعر الرطب لمدة 10 دقائق ثم تغسلي الشعر بالماء الدافئ، ويمكنك استخدام هذه الوصفة مرة خلال الأسبوع.

وصفة عصير الليمون للشعر الدهني

وصفة عصير الليمون

يساعد عصير الليمون على حل العديد من مشاكل الشعر والجلد، لأنه غنى بالفيتامينات، كما أن طبيعته الحمضية تساعد على منع إنتاج الزهم الزائد بفروة الرأس، ويمكنك استخدام عصير الليمون مع كوبين ماء، وخلطهما ثم تدليك فروة الرأس والشعر، وتركه لمدة 5 دقائق، بعدها نغسل الرأس بالماء الفاتر ونكرر هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

وصفة الشاي الأخضر للشعر الدهني

وصفة الشاي الأخضر

يحتوي الشاي على مادة قابضة اسمها حمض التانيك التي تقلل من إنتاج الزيت الإضافي على فروة الرأس، ولاستخدامه نحضر ملعقتين كبيرتين من أوراق الشاي مع كوب ماء، ونغليهما معًا ثم نتركه يبرد حتى يصبح في درجة حرارة الغرفة، نصب الخليط على فروة الرأس ونتركه لمدة 5 دقائق ثم نغسله بشامبو خفيف.

وصفة النعناع للشعر الدهني

وصفة النعناع

يعد النعناع من العناصر الفعالة في علاج فروة الرأس الدهنية بفضل خصائصه القابضة المثالية لإزالة الزيوت الزائدة، ولعمل الوصفة نغلي حفنة من أوراق النعناع مع كأس من الماء لمدة 15 دقيقة ثم نترك الخليط يبرد ونمزجه بالشامبو العادي ونطبقه على الشعر، نترك الخليط 15 دقيقة أخرى على الشعر ثم نغسله بالماء.

وصفة خل التفاح للشعر الدهني

وصفة خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك الذي يساعد على توازن درجات الحموضة في فروة الرأس، والذي يسيطر على إنتاج الزيوت المفرطة، ويقلل من تراكمها في الشعر، كما أنّه يساهم في الحصول على شعر صحي وناعم، ويتم تطبيقه من خلال خلط كوب كبير من الماء مع معلقتين خل التفاح، وتطبيقه على الشعر من خلال عمل مساج لفروة الرأس ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء البارد.

نصائح للعناية بالشعر الدهني

- قص أطراف الشعر.

- غسل الشعر مرتين أسبوعيًا.

-استخدام واقي للشعر.

-شرب الكثير من الماء.

-الابتعاد عن أشعة الشمس.

ً
لا تُكثر من تصفيفه.. خبير صحة جلدية يوضح كيفية العناية بالشعر

«عدم تجفيفه جيدا».. 5 أخطاء نرتكبها عند العناية بالشعر



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل 5 وصفات فعالة لـ العناية بـ الشعر الدهني.. اصنعيها في المنزل،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار