تأثير نقص فيتامين D على الحمل طبيبة توضح حقائق مهمة
ايجي ناو EgyNow
2024-5-10T12:08:26+03:00

اخبارالمنوعات، تأثير نقص فيتامين D على الحمل طبيبة توضح حقائق مهمة صورة ارشفية .،تأثير نقص فيتامين D على الحمل طبيبة توضح حقائق مهمة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليتأثير نقص فيتامين D على الحمل.. طبيبة توضح حقائق مهمةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تأثير نقص فيتامين D على الحمل.. طبيبة توضح حقائق مهمة صورة ارشفية

سلطت الدكتورة يكاتيرينا بوزينوفا، أخصائية الغدد الصماء وخبيرة التغذية، الضوء على أهمية فيتامين D للجهاز التناسلي البشري، مشيرة إلى أن نقصه يؤثر بشكل سلبي على الإنجاب،بحسب ما جاء من موقع «جيزيت».

وأشارت بوزينوفا، إلى أن مستقبلات فيتامين D موجودة في جميع أعضاء الجسم، وأن الأزواج الذين يخططون للحمل لفترة طويلة أو يعانون من العقم هم الأكثر عرضة لنقصه، وتشير إلى أن انخفاض مستوى فيتامين D يمكن أن يعرقل حدوث الحمل في دورات تحفيز الإباضة وبرامج تكنولوجيا الإنجاب المساعدة.

تشير الدراسات إلى أن نقص فيتامين D يمكن أن يقلل بشكل كبير من وظيفة الإنجاب بنسبة 75 %، ولكن يمكن استعادتها بعد تحسين مستوى الفيتامين.

وأكدت، أن فيتامين D يلعب دورًا هامًا في عمليات تخليق الهرمونات وحساسية مستقبلات الأنسجة لها، مما يؤثر على جميع مراحل الحمل، من جودة بويضات المرأة إلى نجاح زرع الجنين في الرحم.

وحذرت، من أن نقص فيتامين D يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات في استقلاب الكالسيوم وضعف نشاط المناعة، مما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض خلال فترة الحمل.

ونصحت، بتعويض نقص فيتامين D بتناول جرعات منه، لأن الأطعمة الغنية بالفيتامين D والشمس النشطة لا تكفي لتعويض نقصه.

| رئيس كوريا الجنوبية يدعو لتأسيس وزارة جديدة لمعالجة أزمة انخفاض معدل المواليد



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تأثير نقص فيتامين D على الحمل.. طبيبة توضح حقائق مهمة،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار