مصرف الإمارات المركزي يتفق مع بنك إندونيسيا على تسوية المعاملات التجارية بالعملتين المحليتين
ايجي ناو EgyNow
2024-5-10T10:53:13+03:00

مال واعمال، اتفق مصرف الإمارات وبنك إندونيسيا المركزيين، على استخدام العملتين المحليتين الدرهم .،مصرف الإمارات المركزي يتفق مع بنك إندونيسيا على تسوية المعاملات التجارية بالعملتين المحليتين،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمصرف الإمارات المركزي يتفق مع بنك إندونيسيا على تسوية المعاملات التجارية بالعملتين المحليتينفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


اتفق مصرف الإمارات وبنك إندونيسيا المركزيين، على استخدام العملتين المحليتين "الدرهم الإماراتي والروبية الإندونيسية" في تسوية معاملات التجارة بين البلدين، بموجب مذكرة تفاهم تم توقيعها.

وحددت المذكرة أنواع المعاملات المؤهلة، والشروط لدعم أنشطة التحوّط وإدارة السيولة بالدرهم الإماراتي والروبية الإندونيسية، ويمثل هذا التعاون خطوة في مسار تعزيز التعاون الثنائي في القطاع المالي ودعم الشركات من خلال تقليل تكاليف المعاملات.

وبموجب المذكرة الموقعة بين البنكين، سيعمل مصرف الإمارات المركزي وبنك إندونيسيا على ترسيخ الجهود لتعزيز استخدام العملات المحلية للبلدين من خلال دعم التطبيق التدريجي لهذا الإطار، والذي يهدف أيضاً إلى تطوير الأسواق المالية وتحقيق النمو الاقتصادي والاستقرار المالي.

وقال خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات المركزي، إن مذكرة التفاهم تشكل أساساً قوياً لتعزيز التعاون والشراكات المستقبلية بين الطرفين، وتُمهد الطريق لمزيد من فرص الأعمال المشتركة في القطاع المالي والمصرفي ودعم الآفاق الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين، بحسب بيان صادر من مصرف الإمارات المركزي اليوم.

فيما قال بيري وارجيو، محافظ بنك إندونيسيا، يسعدنا التعاون مجدداً مع مصرف الإمارات المركزي، لتعميق التكامل المالي وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، حيث يسهم استخدام العملات المحلية في تسوية المعاملات البينية في دعم الاستقرار المالي ومرونة السوق المالي بشكل أكبر.

شهد حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات وإندونيسيا تضاعف بين عامي 2017 و2023 إلى أكثر من 16 مليار درهم.

تجدر الإشارة إلى أن مصرف الإمارات المركزي وقع اتفاقية ثنائية لمبادلة العملة مع البنك المركزي المصري بنهاية شهر سبتمبر الماضي، بقيمة اسمية 42 مليار جنيه مصري و5 مليارات درهم إماراتي.

ً
البنك المركزي يبيع أذون خزانة بقيمة 49.5 مليار جنيه لـ صالح وزارة المالية

البنك المركزي يعلن انخفاض التضخم في مصر لـ 31.8% خلال أبريل 2024

البنك المركزي: مصر تستعد لدفع 36.36 مليار دولار أقساط وفوائد الديون في العام الجاري



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصرف الإمارات المركزي يتفق مع بنك إندونيسيا على تسوية المعاملات التجارية بالعملتين المحليتين،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار