ايجي ناو EgyNow
2024-5-9T20:51:36+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : ثمن وثيقة الميلاد الرّياضي لـ “ميسي” يبدأ من رقم ربع مليار أورو، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رياضة ثمن وثيقة الميلاد الرّياضي لـ “ميسي” يبدأ من رقم ربع مليار أوروالشروق الرياضي2024 05 09 .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


رياضة ثمن وثيقة الميلاد الرّياضي لـ “ميسي” يبدأ من رقم ربع مليار أورو الشروق الرياضي 2024/05/09 1 0

طرحت دار “بونهامز” البريطانية للبيع في المزاد العلني المنديل الذي كُتب عليه الاتفاق الأوّل لِ مع ، بِشكل غير رسمي عام 2000.

وكشفت دار المزادات أن المزاد على هذه القطعة يبدأ من 274 ألف دولار (254 ألف أورو)، ويستمرّ العرض حتى الـ 17 من ماي الحالي، نيابة عن هوراسيو جاجيولي “مناجير” اللاعب الأرجنتيني.

وتعود قصّة المنديل إلى تاريخ اكتشاف إدارة برشلونة الإسباني لللاعب ميسي، وهو بِعمر 13 سنة. وحينها لم يكن أحد في النادي مقتنع بِمواهبه الكروية.

وتمّ توقيع المنديل في ديسمبر 2000، حينما اتّفق كارليس ريشاك المدير الرياضي لبرشلونة آنذاك، مع هوراسيو جاجيولي وكيل أعمال اللاعب، على ضمّ المراهق الأرجنتيني، الذي أصبح فيما بعد الهدّاف التاريخي للنادي.

وجاءت اللّحظة الحاسمة في تاريخ كرة القدم، بعد لقاء ريشاك مع جاجيولي لتناول وجبة غداء، عقب مخاوف أبداها خورخي والد اللاعب الأرجنتيني بِشأن عدم استجابة النادي لِضمّه، بعد خوض ميسي اختبارات أوّلية مع النادي الإسباني.

وكتب على المنديل الخاص بنادي بومبيا للتنس: “إنه في 14 ديسمبر 2000 ببرشلونة، وبحضور السادة مينجيلا وهوراسيو، وافق كارليس ريشاك المدير الرياضي لنادي برشلونة وتحت مسؤوليته وبغض النظر عن أي آراء مخالفة، على التوقيع مع اللاعب ليونيل ميسي، بِشرط أن يتمّ ذلك بِالمبالغ المتّفق عليها”.

وتمّ إبرام عقد رسمي لاحقا، لكن الوكيل الأرجنتيني جاجيولي احتفظ بِهذا الإثبات الأولي للاتفاقية منذ 25 عاما تقريبا، ثم قرّر بيعه في مزاد علني.

وكان إيان إيهلنغ، رئيس قسم الكتب والمخطوطات الجميلة في دار المزاد، كشف أن قيمة قطعة المنديل الورقي تراوحت بين 380 إلى 635 ألف دولار، وقال: “تمّ توثيق بداية مسيرة ميسي الاحترافية هنا، إنه ببساطة أمر لا يصدق”.

شارك المقال


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ثمن وثيقة الميلاد الرّياضي لـ “ميسي” يبدأ من رقم ربع مليار أورو،وتم نقلها من الشروق أونلاين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار