تحسين تصنيف الائتمان الأردني نجاح اقتصادي تاريخي يُعزز استقرار المنطقة
ايجي ناو EgyNow
2024-5-9T17:57:21+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : تحسين تصنيف الائتمان الأردني: نجاح اقتصادي تاريخي يُعزز استقرار المنطقة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي صراحة نيوز 8211; وكالة 8220;موديز 8221; للتصنيف الائتماني أعلنت عن رفع التصنيف الائتماني السيادي للأردن، طويل الأجل .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


صراحة نيوز – وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني أعلنت عن رفع التصنيف الائتماني السيادي للأردن، طويل الأجل بالعملتين المحلية والأجنبية، من B1 إلى Ba3، وذلك بنظرة مستقبلية مستقرة.

يعد هذا الرفع الأول من نوعه للتصنيف الائتماني للأردن خلال 21 عامًا، وهو إنجاز يعكس الاستقرار الذي تمتع به الاقتصاد الأردني على مدار السنوات الأخيرة، وسط التحديات الإقليمية والعالمية.

أوضحت وكالة “موديز” أن هذا الرفع يعكس النجاح في إدارة المالية العامة وتعزيز الاقتصاد الكلي، بالإضافة إلى الإجراءات المتخذة للتصدي للمخاطر الخارجية، مما ساهم في تعزيز منعة الأردن وقدرته على مواجهة الصدمات الخارجية.

وأشار الوزير المالية الأردني، الدكتور محمد العسعس، إلى أن هذا الرفع يعتبر اعترافًا دوليًا بالإصلاحات الهيكلية التي نفذتها الحكومة الأردنية، والتي تهدف إلى حماية الطبقة الوسطى من التداعيات العالمية والإقليمية، دون رفع الضرائب على المواطنين.

وأكد محافظ البنك المركزي الأردني، الدكتور عادل الشركس، أن هذا الرفع يعكس متانة أسس الاقتصاد الأردني واستقراره، ويشكل رسالة قوية للأسواق المالية العالمية بأن الأردن هو وجهة استثمارية جاذبة وآمنة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تحسين تصنيف الائتمان الأردني: نجاح اقتصادي تاريخي يُعزز استقرار المنطقة،وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار