خبراء زيت الزيتون يقلل فرص الإصابة بمرض الخرف
ايجي ناو EgyNow
2024-5-9T14:41:14+03:00

اخبارالمنوعات، خبراء زيت الزيتون يقلل فرص الإصابة بمرض الخرف صورة ارشفيةفي .،خبراء زيت الزيتون يقلل فرص الإصابة بمرض الخرف،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليخبراء: زيت الزيتون يقلل فرص الإصابة بمرض الخرففي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


خبراء: زيت الزيتون يقلل فرص الإصابة بمرض الخرف صورة ارشفية

في الفترة الأخيرة، أظهرت دراسة جديدة أجراها فريق من خبراء التغذية والباحثين الطبيين في كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد، أن الاستهلاك اليومي لزيت الزيتون يمكن أن يقلل من احتمالات الإصابة بالخرف، نُشرت الدراسة في مجلة JAMA Network Open، وقام الباحثون بتحليل البيانات الخاصة بآلاف الأشخاص المسجلين في قاعدتي بيانات صحية منفصلتين، ووجدوا أن الذين استهلكوا ما لا يقل عن 7 جرامات من زيت الزيتون يوميًا كانوا أقل عرضة للوفاة بسبب الأمراض المرتبطة بالخرف،بحسب ما جاء من ميديكال إكسبريس.

أشارت الأبحاث السابقة إلى أن اتباع حمية البحر الأبيض المتوسط يمكن أن يؤدي إلى نتائج صحية مفيدة، وتشمل هذه الحمية تناول البقوليات والخضروات والمكسرات والأسماك ومنتجات الألبان وزيت الزيتون.

| 8 أنواع من الخضروات والفاكهة لترطيب البشرة في فصل الصيف

وفي هذه الدراسة الجديدة، وجد فريق البحث دليلا على أن الاستخدام المكثف لزيت الزيتون في مثل هذه الأنظمة الغذائية قد يكون أحد أهم عوامله المفيدة،ولمعرفة المزيد حول الفوائد الصحية المحتملة لاستهلاك زيت الزيتون بانتظام، قام الباحثون بدراسة بيانات المرضى، التي تشمل أكثر من 60 ألف امرأة مدرجة في دراسة صحة الممرضات وأكثر من 31 ألف رجل مدرجين في دراسة متابعة المهنيين الصحيين.

ووجد الباحثون أن 4751 من أصل 92383 مريضًا مدرجين في قاعدتي البيانات توفوا لأسباب مرتبطة بالخرف، وبمقارنة معلومات النظام الغذائي، وجدوا أن أولئك الذين تناولوا ما لا يقل عن نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون يوميًا على مدار سنوات الدراسة كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 28% بسبب الأمراض المرتبطة بتطور الخرف.

وأشار فريق البحث أيضًا إلى أن العديد من المشاركين الموجودين في قواعد البيانات والذين استهلكوا زيت الزيتون بشكل يومي على مدار سنوات عديدة قد فعلوا ذلك عن طريق استخدامه ليحل محل الزبدة والمايونيز والزيوت النباتية الأخرى في الطبخ والصلصات، وبالتالي  تناول هؤلاء الأشخاص كميات أقل من تلك المنتجات الأخرى، مما قد يكون له تأثيرًا إيجابيًا أيضًا على معدلات الخرف.

وكشف الفريق أن اتباع حمية البحر الأبيض المتوسط، مع التركيز القوي على زيت الزيتون، قد يقلل من احتمالات الإصابة بالخرف عن طريق تثبيط الالتهاب الناجم عن عوامل أخرى.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل خبراء: زيت الزيتون يقلل فرص الإصابة بمرض الخرف،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار