يسرائيل هيوم نتنياهو يبحث تأثير وقف توريد الأسلحة الأمريكية على حرب غزة ولبنان
ايجي ناو EgyNow
2024-5-9T14:25:06+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : يسرائيل هيوم: نتنياهو يبحث تأثير وقف توريد الأسلحة الأمريكية على حرب غزة ولبنان، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي كشفت صحيفة صحيفة يسرائيل هيوم اليومية نقلًا عن مصدر لم تذكر اسمه، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلية، ستحدد مسار القتال المستمر في .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


كشفت صحيفة صحيفة "يسرائيل هيوم" اليومية نقلًا عن مصدر لم تذكر اسمه، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلية، ستحدد مسار القتال المستمر في غزة ولبنان، في أعقاب قرار البيت الأبيض بوقف بعض شحنات الأسلحة، خلال الاجتماعات "المصيرية" لحكومة الحرب والمجلس الوزاري الأمني المصغر هذا المساء.

وأضاف المسئول إنه خلال مكالمة هاتفية يوم الأحد بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن، قال نتنياهو إن إسرائيل “ستقاتل بضراوة إذا اضطرت لذلك”.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، نقلت هيئة الإذاعة العامة "كان" العبرية، عن مسؤول إسرائيلي كبير لم يذكر اسمه قوله إن القرار الأمريكي بحجب الأسلحة عن إسرائيل بسبب خططها الهجومية في رفح قد يجبر إسرائيل على تغيير خططها العملياتية.

وأضاف المسؤول أن إسرائيل قد تضطر إلى قيادة "اقتصاديات التسلح"، بمعنى الحفاظ على الذخيرة لضمان عدم نفادها.

وتواصلت ردود الأفعال الإسرائيلية الغاضبة من تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن وقف توريد الأسلحة إلى تل أبيب بسبب العملية العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

وانتقد عضو الكنيست عن الصهيونية الدينية أوهاد تال “الفجوة بين الكلمات الجميلة التي قالها الرئيس بايدن هذا الأسبوع حول عدم نسيان 7 أكتوبر، وأفعاله”، متهما إياه بـ”الفشل في اتخاذ الاختيار الصحيح” بين “المطلق” الشر والخير."

وقال النائب الجديد عن حزب الليكود دان إيلوز: “إن موقف الرئيس بايدن بشأن رفح ومبيعات الأسلحة المشروطة لا يعرض إسرائيل للخطر فحسب، بل العالم الحر بأكمله”، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وفي السياق نفسه قال سفير إسرائيل الدائم لدى جلعاد إردانإن تهديد بايدن الأخير بوقف تسليم أسلحة معينة إلى إسرائيل في حال شن هجوم كبير على رفح "يصعب سماعه ومخيب للآمال للغاية".



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل يسرائيل هيوم: نتنياهو يبحث تأثير وقف توريد الأسلحة الأمريكية على حرب غزة ولبنان،وتم نقلها من البوابة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار