وزير الزراعة يشارك في القمة الرئاسية للأسمدة وصحة التربة بالعاصمة الكينية نيروبي
ايجي ناو EgyNow
2024-5-9T14:18:53+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : وزير الزراعة يشارك في القمة الرئاسية للأسمدة وصحة التربة بالعاصمة الكينية نيروبي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي شارك اليوم السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في قمة الأسمدة وصحة التربة المنعقدة في العاصمة الكينية نيروبي، والتي تستضيفها .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


شارك اليوم السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في قمة الأسمدة وصحة التربة المنعقدة في العاصمة الكينية نيروبي، والتي تستضيفها جمهورية كينيا بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي، وذلك بحضور الرئيس الكيني الدكتور ويليام روتو، وعدد من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية، فضلاً عن حضور رئيس الاتحاد الإفريقي، موسي فقي محمد، والسفيرة جوزيفا ساكو مفوض الزراعة بالاتحاد الإفريقي وعدد من رؤساء عدد من المنظمات الدولية والإقليمية وشركاء التنمية.

وفي كلمته نقل «القصير» تحيات الرئيس السيسي إلى أخيه الرئيس الكيني ويليام روتو، والحكومة والشعب الكيني، وتمنياته بالتوفيق لأعمال القمة، والوصول برؤى ونتائج فاعلة تخدم دول القارة الإفريقية.

وأكد على أهمية انعقاد قمة الأسمدة وصحة التربة فى ضوء التغيرات المناخية والأزمات المختلفة التي يمر بها العالم، والعمل على تحقيق الأمن الغذائي لشعوب القارة الإفريقية،

والتعاون في مجالات إدارة التربة واستدامتها ودعم منظومة الأسمدة لزيادة الإنتاجية الزراعية.

وأكد وزير الزراعة أن الدولة المصرية، تثمن دور الاتحاد الإفريقي في الجهود المبذولة لدعم منظومة الأمن الغذائي في إفريقيا، من خلال برنامج التنمية الزراعية الشاملة الـ CAADP.

كما أشار وزير الزراعة إلى الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية في مجال صناعة الأسمدة، حيث قطعت شوطا طويلا جعلتها في مراكز متقدمة من بين الدول المنتجة للأسمدة خاصة النيتروجيني والفوسفاتية منها، كما دعا شركاء التنمية إلى دعم القارة الإفريقية في هذا المجال الهام.

وفي نهاية كلمته أعرب «القصير» عن استعداد الدولة المصرية تقديم خبراتها في مجال صناعة الأسمدة والإدارة المستدامة للتربة الزراعية لدول القارة الأفريقية.

حضر الجلسة السفير وائل عطية سفير مصر في كينيا، والدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة.

ومن الجدير بالذكر، أن قمة الأسمدة وصحة التربة بدأت أعمالها في الفترة من 7 حتى 9 مايو الجاري، بحضور السادة وزراء الزراعة والخارجية بدول القارة الإفريقية، لمناقشة التحديات والحلول البديلة لزيادة الإنتاجية الزراعية من خلال الحفاظ على صحة التربة واستدامتها.

ًالزراعة تناقش دور الحفاظ على الأمن المائي العالمي في مؤتمر دولي

وزير الزراعة يشارك في قمة الأسمدة وصحة التربة بـ نيروبي

الزراعة: افتتاح المؤتمر الدولي الخامس لتحلية المياه بمدينة شرم الشيخ



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الزراعة يشارك في القمة الرئاسية للأسمدة وصحة التربة بالعاصمة الكينية نيروبي،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار