هل الاستماع للموسيقى والأغاني حرام؟ الإفتاء تجيب
ايجي ناو EgyNow
2024-5-9T12:34:17+03:00

اخبارالمنوعات، حكم سماع الأغاني في الإسلام ينتاب الناس الكثير من الحيرة و الشك حول، حكم الدين في .،هل الاستماع للموسيقى والأغاني حرام؟ الإفتاء تجيب،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليهل الاستماع للموسيقى والأغاني حرام؟.. الإفتاء تجيبفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


حكم سماع الأغاني في الإسلام.. ينتاب الناس الكثير من الحيرة و الشك حول، حكم الدين في سماع الأغاني، فالكثير من الناس ترى أن الاستماع إلى الأغاني حرام ومنهم من يرى أنها حلال، ولمنع إثارة الجدل وحسم الأمر أصدرت دار الإفتاء المصرية حكم سماع الأغاني، ويستعرض لكم موقع «الأسبوع » حكم الإسلام في سماع الأغاني.

حكم دار الإفتاء حول سماع الأغاني

حكم الدين في سماع الأغاني دار الإفتاء توضح

أوضحت دار الإفتاء حكم الدين في الاستماع إلى الأغاني، موضحة:«أن الأغاني والموسيقى منها ما هو مباح سماعه، ومنها ما هو محرم، فالغناء كلام حسنه حسن، وقبيحه قبيح.

وتابعت أن الأغاني الدينية، أو الوطنية، أو أغاني الأعياد والمناسبات التي هدفها إدخال البهجة والسرور، مع مراعاة عدم اختلاط الرجال بالنساء حلال وليس فيها شيئ.

حكم الدين في سماع الأغاني دار الإفتاء توضح

شروط سماع الأغاني في الإسلام

- عدم اختلاط الرجال بالنساء.

- عدم احتواء الأغاني على كلمات بذيئة.

- عدم احتواء الأغاني على تشبيهات أو كلمات تحرك الغرائز.

- لا يكون صوت المغني مثير للفتن، وإثارة الشهوات، متشبه بصوت المرأة.

- لا تلهي عن ذكر الله.

ً
«» يحيى حفلا فنيا لخريجي الثانوية العامة بالإسكندرية بعد عرضهم فيديو تحفيزي يضم أغانيه

هل يجوز أن يعطي الزوج زوجته من زكاة ماله لـ سداد دينها؟.. دار الافتاء تجيب



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل الاستماع للموسيقى والأغاني حرام؟.. الإفتاء تجيب،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار