سعر الدولار يتراجع أكثر من 20 قرشا أمام الجنيه اليوم الخميس
ايجي ناو EgyNow
2024-5-9T12:20:50+03:00

مال واعمال، شهدت أسعار الدولار في مصر هبوطاً ملحوظاً في منتصف تعاملات البنوك المصرية، اليوم .،سعر الدولار يتراجع أكثر من 20 قرشا أمام الجنيه اليوم الخميس،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليسعر الدولار يتراجع أكثر من 20 قرشا أمام الجنيه اليوم الخميسفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


شهدت أسعار في مصر هبوطاً ملحوظاً في منتصف تعاملات البنوك المصرية، اليوم الخميس، ليتم تداول العملة الأمريكية مقابل الجنيه بانخفاض تجاوز 20 قرشا حول 47.30 جنيه.

ووصل سعر الدولار الآن في البنك الأهلي المصري حوالي 47.29 للشراء، و47.39 جنيه للبيع، وفي بنك مصر يتراوح سعر الدولار بين 47.28 للشراء، و47.38 جنيه للبيع،

كما يتحرك سعر الدولار في البنك التجاري الدولي بين 47.25 للشراء، و47.35 جنيه للبيع، ويسجل سعر الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي نحو 47.60 للشراء، و47.70 جنيه للبيع.

ويبلغ سعر الدولار في بنك الإسكندرية اليوم الخميس حوالي 47.27 للشراء، و47.37 جنيه للبيع، وفي المصرف العر بي الدولي بين 47.25 للشراء، و47.35 جنيه للبيع.

كانت أسعار الصرف يتم تثبيتها قبل أن يقرر البنك المركزي المصري في 6 مارس الماضي أن يحرر سعر الصرف رسمياً في القطاع المصرفي، ليجرى تحديده وفقاً لقوي العرض والطلب محلياً على العملة الأجنبية والمحلية على حداً سواء.

وشهد الجنيه المصري هبوطا متدرجا أمام العملات كافة بنفس يوم الإعلان عن التحول لسعر صرف مرن، ذلك قبل أن يعدل مساره بالصعود مجدداً في الأسبوع ذاته، فيما ارتفع سعر صرف الدولار بعد الإعلان عن تحرير سعر الصرف ليقترب من 52 جنيبها ثم يعود تدريجياً إلى 49 ثم 38 جنيها.

كانت وكالة فيتش أعلنت في الأسبوع الماضي عن تعديل نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصري، إلى إيجابية من مستقرة، مع تثبيت التصنيف الائتماني للبلاد عند - B، بالتزامن مع ارتفاع تدفقات النقد الأجنبي لمصر بعد صفقة رأس الحكمة، أكبر صفقة استثمار في مصر، بقيمة استثمارية مبدئية 35 مليار دولار.

ويرى مصرفيون أن تغير وجهة نظر فيتش لمصر مستقبلاً ما هو إلا بداية لتعديل التصنيف الائتماني بالعملة الأجنبية كاملاً من قبل نفس الوكالة ووكالتي موديز وستاندر آند بورز.

البنك المركزي المصري أعلن في وقت سابق عن زيادة جديدة في صافي الاحتياطيات الأجنبية لديه، ليصل بنهاية شهر أبريل الماضي إلى 41.1 مليار دولار من 40.36 مليار دولار بنهاية مارس 2024.

تجدر الإشارة إلى أن صافي الاحتياطيات الدولية بـ البنك المركزي ارتفع حوالي 1.700 مليار دولار خلال الشهرين الماضيين، مقارنة بـ 35.31 مليار دولار بنهاية فبراير من نفس العام.

استقبلت مصر حوالي 10 مليارات دولرا من أموال رأس الحكمو القادمة من دولة الإمارات فيما يتبقي أمام مصر الحصول على 14 مليار دولار، من قيمة إجمالية 35 مليار دولار استثمارات برأس الحكمة الواقعة على الساحل الشمالي والبالغ تقترب مساحتها من 171 مليون متر مربع، وتتضمن 11 مليار دولار ودائع لدولة الإمارات في المركزي المصري، سيجرى تحويلها إلى الجنيه لضخها في البنية التحتية للمشروع.

ً
سعر الدولار الآن.. «الأخضر» يستقر أمام الجنيه المصري

سعر الدولار اليوم الخميس 9 مايو 2024 في بداية التعاملات الصباحية

سعر الدولار اليوم الخميس 9 مايو 2024.. بكام في البنوك والسوق السوداء؟



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل سعر الدولار يتراجع أكثر من 20 قرشا أمام الجنيه اليوم الخميس،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار