الشيخ محمد رفعت قيثارة السماء ورائد مدرسة التلاوة فيديو
ايجي ناو EgyNow
2024-5-9T09:27:23+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الشيخ محمد رفعت.. قيثارة السماء ورائد مدرسة التلاوة (فيديو)، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي عرض برنامج صباح الخير يا مصر ، تقديم الإعلامي محمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا عن الشيخ محمد رفعت، تحت .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلامي محمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا عن الشيخ محمد رفعت، تحت عنوان «الشيخ محمد رفعت.. قيثارة السماء ورائد مدرسة التلاوة».

 [embedded content]

وجاء في التقرير: «اليوم هو ذكرى ميلاد ووفاة الشيخ محمد رفعت أحد أشهر قراء القرآن الكريم الذي ولد في 9 مايو عام 1882، وتوفي في نفس اليوم عام 1950».

نشأة الشيخ محمد رفعت

وأضاف: «ولد الشيخ محمد رفعت في حي المغربلين بالقاهرة، وفقد بصره في الثانية من عمره، وتوفي ولده في سن التاسعة، وبدأ إحياء ليالي القرآن الكريم وهو في سن الرابعة عشر».

وتابع التقرير: «ذاع صيت الشيخ رغم حداثة سنه حتى وقع الاختيار عليه ليكون قارئ بمسجد فاضل باشا في حي السيدة زينب بالقاهرة، وهو في الخامسة عشر من عمره، وهناك حصل على شهرة كبيرة».

 افتتاح الإذاعة المصرية

وواصل: «اتسعت شهرته بين جمهور المستعمين ما أسهم في اختياره لافتتاح الإذاعة المصرية عام 1934، إذ افتتاحها بقول الله تعالى (إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا)».



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الشيخ محمد رفعت.. قيثارة السماء ورائد مدرسة التلاوة (فيديو)،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار