غزل المحلة إلى دوري NILE عودة جديدة لـ زعيم الفلاحين بكبرياء البطل الشعبي
ايجي ناو EgyNow
2024-5-8T19:57:10+03:00

اخبار الرياضة، 07 44 م الأربعاء 08 مايو 2024 نادي غزل المحلة .،غزل المحلة إلى دوري NILE عودة جديدة لـ زعيم الفلاحين بكبرياء البطل الشعبي،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليغزل المحلة إلى دوري NILE.. عودة جديدة لـ«زعيم الفلاحين» بكبرياء البطل الشعبيفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


07:44 م | الأربعاء 08 مايو 2024

نادي غزل المحلة

نجح غزل المحلة في العودة من جديد للدوري الممتاز من جديد، وذلك بعد موسم واحد فقط قضاه في دوري القسم الثاني (دوري المحترفين)، بعدما سبق وأن هبط الفريق خلال الموسم الماضي، قبل أن يعود مرة أخرى لدوري الأضواء والشهرة.

ويبدو أننا على أصبحنا على أعتاب ديربي تاريخي من جديد، لطالما افتقدته كرة القدم المصرية لسنوات طويلة بين قطبي كرة القدم المحلاوية الغزل والبلدية، وذلك حال تأكد بقاء البلدية بدوري الأضواء والشهرة في الموسم الجديد.

وبحكم وجوده في مدينة كبيرة مثل مدينة المحلة الكبرى أصبح للغزل جماهير عريضة في المحلة الكبرى وما يتبعها من قرى الغربية، وهو من الأندية القلائل الذين أحرزوا لقب الدوري العام ولعب في الدوري المصري الممتاز 44 مرة.

منجم مواهب الغزل لا ينضب

وساهم المحلة بإفراز العديد من أبرز المواهب في تاريخ كرة القدم المصرية والمنتخب الوطني، وعلى رأسهم وائل جمعة ومحمود فتح الله وأحمد المحمدي ومحمد عبد الشافي من ناشئي النادي، كما أن شوقي غريب مدرب المنتخب الوطني السابق ومدرب المنتخب الأوليمبي السابق هو أحد أبناء هذا النادي، كما أن النادي كان يملك لاعبين في منتخب الشباب 2001 الذي حصل على المركز الثالث في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة 2001 مثل محمد العتراوي.

ويمتلك فريق غزل المحلة تاريخا حافلا بكرة القدم المصرية والأفريقية كذلك، فقد سبق لزعيم الفلاحيين التتويج ببطولة الدورى موسم 72/1973 بقيادة الجيل الذهبي للمحلة وقتها، بقيادة السياجي وعبدالرحيم خليل وعماشة وعبدالدايم وعبدالستار علي، كما وصل فريق المحلة إلى نهائي البطولة الإفريقية للأندية أبطال الدوري في عام 1974، قبل خروجه من البطولة بعد الهزيمة المفاجئة أمام كارا الكونغولى، ووصل بعد ذلك للدور قبل النهائي من نفس البطولة وأيضاً فى البطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس أكثر من مرة.

وكان نادي غزل المحلة قد وصل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس مصر 6 مرات، ولكن الحظ لم يسعفه للفوز بالكأس فى اى مرة منها.

وشارك الغزل كذلك في البطولة العربية للأندية أبطال الكأس في تونس عام 1996 وحصل على المركز الثالث، قبل أن يصاب بهزة عنيفة أسقطت الفريق إلى دوري الدرجة الأولى موسم 96/1997 عاد بعدها ولكنه كرر السيناريو في موسم 1999/2000 قبل أن يصعد مرة أخرى في الموسم التالي.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل غزل المحلة إلى دوري NILE.. عودة جديدة لـ«زعيم الفلاحين» بكبرياء البطل الشعبي،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار