أزهري يهاجم مؤسسي مركز تكوين يخدمون الصهاينة من أجل المال وعلينا التصدي لهم
ايجي ناو EgyNow
2024-5-8T15:42:19+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : أزهري يهاجم مؤسسي مركز تكوين: يخدمون الصهاينة من أجل المال وعلينا التصدي لهم، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مركز تكوين أثار مركز تكوين الفكر العربي جدلا واسعا، فور إنشائه، حيث لقي هجوما من الشخصيات الدينية في مصر وعلى رأسهم، الأزهر .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


مركز تكوين.. أثار مركز تكوين الفكر العربي جدلا واسعا، فور إنشائه، حيث لقي هجوما من الشخصيات الدينية في مصر وعلى رأسهم، الأزهر الشريف.

ما هو مركز تكوين

أُنشئ مركز تكوين للفكر العربي في 4 مايو 2024، ويهدف المركز وفقا لتقرير سابق نشرته بوابة الأهرام إلى تعزيز خطاب التسامح، وفتح آفاق الحوار، وتشجيع المراجعات النقدية، والتحفيز على طرح الأسئلة على المسلمات الفكرية، والأسباب التي تحول دون نجاح مشاريع النهضة والتنوير العربية.

وذكر التقرير، أن مركز تكوين الفكر العربي، والتي مقرها القاهرة، تضم في عضوية مجلس أمنائها عددا من المفكرين العرب، وهم الدكتور يوسف زيدان «مصر»، والدكتور فراس السواح «سوريا»، والأستاذ إبراهيم عيسى «مصر»، والدكتورة وألفة يوسف «تونس»، والدكتورة نادرة أبي نادر «لبنان»، والأستاذ إسلام البحيري «مصر».

مركز تكوين الفكر العربي

المشرف العام على أروقة الأزهر الشريف: مركز تكوين يخدم الفكر الصهيوني

صرح الأستاذ الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة بالجامع الأزهر والمشرف العام على أروقة الأزهر الشريف، بأن إنشاء مركز تكوين الفكر العربي في هذا التوقيت ما هو إلا مؤامرة لتغييب العقول عن المشكلة الأساسية، وتهميش القضية الفلسطينية.

وتابع أستاذ العقيدة بالجامع الأزهر، في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»: «ما علاقة إبراهيم عيسى وإسلام البحيري بالفكر العربي الإسلامي؟ فهؤلاء يخدمون الفكر الصهيوني».

واستطرد فؤاد: «هؤلاء عملهم الأساسي هو ضرب الصحابة والرموز من أمثال صلاح الدين وأحمد عرابي، واتهام الفقهاء بأنهم سفاحين دماء، وأن التراث الإسلامي هو تراث عفن»، مضيفا «لذا قبل أن نتكلم لابد أن ننظر إلى أفكارهم، فبالطبع نحن نتكلم عن أفكار وليس أشخاص، فماذا قدم هؤلاء الأشخاص إلى الفكر العربي الإسلامي سوى التشكسك في الصحابة».

وأكمل المشرف العام على أروقة الأزهر الشريف: « إذا نظرنا إلى تراث إبراهيم عيسى سنجد أنه تم استدعائه من سوريا وتاريخه بها معروف، فهو ينكر عذاب الآخر والجنة والنار، كما يقول أنه لا حياة بعد الموت، وتلك الأمور هي أساس الدين، إذا فالذي يريد أن يقتل فليقتل والذي يريد أن يشرب الخمر فليشرب، فهؤلاء مكون لإشعال الفتنة الفكرية في المجتمع وهم الذين قدموا أنفسهم إلى الساحة على أنهم تنويريين بينما أفكارهم كلها تزوير ».

واختتم أستاذ العقيدة بالجامع الأزهر حديثه قائلا: « ونحن في الأزهر سنقف لأفكارهم بالمرصاد، إن هذا الدين الذي تعقد عليه المؤامرات لن يضيعه الله أبدا، ويجب علينا جميعا أن نقف دفعة واحدة حرصا على الأمن الثقافي والاجتماعي لأرض مصر الطاهرة ».

ًزجاجة خمر ومخاوف من نشر الإلحاد.. ما سر الهجوم على أعضاء مركز تكوين للفكر العربي؟

ينشر الإلحاد في مصر.. ما هو مركز تكوين الذي حذر منه العلماء؟



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أزهري يهاجم مؤسسي مركز تكوين: يخدمون الصهاينة من أجل المال وعلينا التصدي لهم،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار