لجذب تحويلات المصريين بالخارج برلماني يطالب بطرح حساب يوم بيوم بـ الدولار
ايجي ناو EgyNow
2024-5-8T15:41:11+03:00

مال واعمال، طالب النائب عمرو السنباطي، عضو مجلس النواب، باستحداث آليات جديدة لجذب التحويلات .،لجذب تحويلات المصريين بالخارج برلماني يطالب بطرح حساب يوم بيوم بـ الدولار،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليلجذب تحويلات المصريين بالخارج.. برلماني يطالب بطرح حساب «يوم بيوم» بـ الدولارفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


طالب النائب عمرو السنباطي، عضو مجلس النواب، باستحداث آليات جديدة لجذب التحويلات بالعملات الأجنبية للمصريين العاملين في الخارج إلى بنوك القطاع المصرفي، بعيداً عن تجار العملة داخل السوق السوداء.

وقال، إن استحداث نظام ودائع أو حساب ذو فائدة يوم بيوم بالدولار الأمريكي مثلما يدار على عوائد البنوك بالجنيه المصري من شأنه أن يحقق المطلوب، موضحاً ضرورة احتساب سعر الفائدة يوميًا على تلك الأوعية عند طرحها، مع ضمان التعامل بسعر موحد للدولار داخل البنوك وخارجها، للقضاء على السوق الموازية تماماً.

وأشار في تصريحات خاصة لـ « جريدة الأنباء الكويتية» بضرورة إلغاء القيود على تحويلات المصريين في الخارج إلى أسرهم، مع صرفها للمستحقين في الداخل إما بالدولار أو ما يعادل ذلك بالجنيه المصري وسط توحيد سعر الصرف.

«السنباطي» دعا إلى إمكانية فتح الباب أمام المصريين العاملين بالخارج للمساهمة في المشروعات القومية الكبرى داخل مصر مع تحديد سعر مناسب للفوائد المستحقة على تلك المساهمات.

كان البنك المركزي المصري أشار في وقت سابق إلى أن تحويلات المصريين العاملين في الخارج تراجعت بقيمة 2.6 مليار دولار بما نسبته 21.2% لتصل إلى 9.4 مليار دولار في النصف الأول من السنة المالية الجارية، مقارنة بـ 12 مليار دولار إجمالي تحويلات المصريين في الفترة المشابهة من العام المالي 2022 - 2023

يطرح البنك العربي في مصر للعملاء الأفراد شهادة ادخار بالدولار الأمريكي تحت مسمي «الوثيقة الثلاثية ذات العائد الثابت» بسعر فائدة يصرف كل يوم تصل نسبته لـ 5% سنويا، بشراء يبدأ من 1000 دولار.

فيما ينفرد بنكا الأهلي ومصر بتقديم شهادات ادخار دولارية ذات سعر فائدة أعلى بين البنوك الأخري، حيث يطرح بنك مصر شهادة ادخار القيمة الدولارية بسعر شراء يبدأ من 1000 دولار بأجل 3 سنوات، تحت سعر فائدة يصرف مقدماً نسبته 9% سنويا، بالإضافة إلى شهادة ادخار إيليت بـ ، وتمنح فائدة كل 3 أشهر نسبتها 7%

شهادات الادخار بـ الدولار

فيما يطرح البنك الأهلي المصري شهادات ادخار، الأهلي فورا بـ الدولار الأمريكي تحت سعر فائدة 9% سنويا يصرف مقدماً بدورية تراكمية نسبتها 27% بالجنيه بعد معادلة النسبة بالدولار، بسعر شراء يبدأ من ألف جنيه، كما يطرح الأهلي المصري شهادة ادخار، الأهلي بلس الدولارية، أجل 3 سنوات وبسعر فائدة 7% يصرف كل 3 أشهر بالدولار.

ً
بنك الكويت يتوقع زيادة احتياطيات النقد لدى المركزي المصري

بنك مصر يتيح طلب فتح حساب عبر موقعة الإلكتروني مجانا.. الخطوات والشروط

ارتفاع رصيد ذهب الاحتياطي الأجنبي في البنك المركزي لـ 9.38 مليار دولار



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل لجذب تحويلات المصريين بالخارج.. برلماني يطالب بطرح حساب «يوم بيوم» بـ الدولار،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار