تربية الكلاب بالمنزل هل تمنع دخول الملائكة الإفتاء تجيب
ايجي ناو EgyNow
2024-5-8T11:48:44+03:00

اخبارالمنوعات، تربية الكلاب بالمنزل هل تمنع دخول الملائكة يتساءل العديد من محبي تربية الحيوانات .،تربية الكلاب بالمنزل هل تمنع دخول الملائكة الإفتاء تجيب،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليتربية الكلاب بالمنزل هل تمنع دخول الملائكة.. الإفتاء تجيبفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تربية الكلاب بالمنزل هل تمنع دخول الملائكة.. يتساءل العديد من محبي تربية الحيوانات الأليفة وخاصة الكلاب عن حكم تربية الكلاب في المنزل وهل تمنع الملائكة من دخول المنزل أم لا؟ وأوضحت دار الإفتاء الحكم في ذلك، لإنهاء إثارة الجدل المنتشرة حول هذا السؤال.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة حكم تربية الكلاب في المنزل وهل تمنع دخول الملائكة أم ولا؟، وذلك من خلال السطور التالية.

حكم تربية الكلاب في المنزل

حكم تربية الكلاب بالمنزل

أوضح الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، رداً على الأسئلة قائلاً: إن كانت تربية الكلاب في المنزل للصيد أو الحراسة فهذا حلال وجائز ولا حرج فيه، أما إذا كانت لغير ذلك، أي بهدف التسلية أو ما شابه فجمهور الفقهاء يقولون حرام ولا يجوز والبعض يقولون مكروه وإن اقتناه الإنسان فلا وزر عليه ولكن الأفضل الترك.

وأضاف، أن أمر منع الكلاب لدخول الملائكة المنزل فهو فيه قولان، وهما:

الأول: إذا كان مأذون في اقتنائه -ومنه كلب الحراسة عند الحاجة إليه- فلا يمنع الملائكة في دخول البيت وذلك على قول جمهور العلماء.

الثاني: يقول بعض الفقهاء أن وجود الكلاب لا يمنع دخول الملائكة البيت وإنما يمنع ملك الوحي جبريل عليه السلام والذى نزل على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم.

وأكد أنه إذا كانت تربية الكلاب لحاجة معتبرة فهو جائز ولا يمنع دخول الملائكة للبيت وأما وإن كانت لغير حاجة فالترك أولى وأفضل وتحرزاً من عدم دخول الملائكة.

حكم تربية الكلاب في المنزل

أثر وجود الكلب في المنزل على دخول الملائكة

ورد في ذلك قول النبي صلى الله عليه واله وسلم فيما رواه الشيخان -واللفظ للبخاري- من حديث أبي طلحة الأنصاري رضي الله عنه: «لا تَدخُلُ المَلائِكةُ بَيتًا فيه كَلبٌ ولا صُورةُ --أي: تماثيل تعبد من دون الله-».

اتفق العلماء على أن هذا الحديث ليس على ظاهر عمومه، وأنه يستثنى منه الحفظة وملك الموت وغيرهم ممن لا يفارقون ابن آدم، ثم اختلفوا: هل هذا خاص بالكلاب التي لا يؤذن في اقتنائها، أم أنه عام في كل الكلاب: على قولين، أرجحهما الأول، بقرينة الإذن، على أن من العلماء من يخصص ذلك بملائكة الوحي، فيكون ذلك خاصا بالنبي صلى الله عليه واله وسلم.

ً
ما حكم تطويل الأظافر وتلوينها؟.. الإفتاء تُجيب

احذر التدخل في خصوصيات الناس.. و«الإفتاء» توضح الحكم

الإفتاء تستطلع هلال شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريًا.. اليوم



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تربية الكلاب بالمنزل هل تمنع دخول الملائكة.. الإفتاء تجيب،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار