خالد الشموسي طبيب عماني رفض مغادرة رفح “نعيش ونموت مع أهل غزة”
ايجي ناو EgyNow
2024-5-7T21:18:18+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : خالد الشموسي طبيب عماني رفض مغادرة رفح: “نعيش ونموت مع أهل غزة”، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رفض د. خالد الشموسي وهو طبيب عماني مغادرة رفح بعد أنباء عن قرب اقتحامها وأيضا ظل فيها بعد الاقتحام الفعلي، وآثر أن يظل بخدمة إخوانه .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


رفض د. خالد الشموسي وهو طبيب عماني مغادرة رفح بعد أنباء عن قرب اقتحامها وأيضا ظل فيها بعد الاقتحام الفعلي، وآثر أن يظل بخدمة إخوانه الفلسطينيين المرضى الذين يحتاجون لعلاج، في موقف إنساني وعقائدي نبيل لاقى تفاعلا كبيرا.

وكتب الدكتور خالد الشموسي اليوم على حسابه على إكس: “اليهود استولوا على معبر رفح الحمدلله، صرنا مع أهل غزة نعيش معهم ونموت معهم -المحيا محياهم والممات مماتهم-“.

اليهود استولوا على معبر رفح

الحمدلله، صرنا مع أهل #غزة نعيش معهم ونموت معهم (المحيا محياهم والممات مماتهم)

في يوم فتح مكة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «يا مَعْشر الأنصار» قالوا: لبَّيْك يا رسول الله، قال:«قلتُم: أمَّا الرجل فأدْرَكَتْه رغْبَةٌ في قريته؟» قالوا: قد كان…

— د. خالد الشموسي ???????? اللهم انصر غزة???????? (@DAlshmwsy) May 7, 2024

وجاء استشهاد “الشموسي” في تغريدته بحديث رواه مسلم أن النبي ﷺ قال للأنصار: «كلا إني عبد الله ورسوله هاجرت إلى الله وإليكم والمحيا محياكم والممات مماتكم».

ورغم معارضة العالم حتى من أقرب مؤيدي إسرائيل إلا أنها استكبرت واجتاحت معبر رفح جنوب .

خالد الشموسي طبيب عماني رفض مغادرة رفح

وأعلن الجيش الإسرائيلي -صباح اليوم الثلاثاء- أنه سيطر على المعبر بشكل كامل ويقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة، وجاء ذلك بعد ليلة من القصف العنيف استهدفت محيط المعبر ومناطق شرق المدينة المكتظة بالنازحين، وذلك رغم مساعي الوسطاء للتوصل إلى هدنة.

طبيب عماني بطل في رفح

ووفق نشطاء فالدكتور خالد الشموسي طبيب من سلطنة عمان، له مركز طبي كبير في بلده، وهو بروفيسور مساعد، استشاري هضمية و مناظير متقدمة، زمالة امريكية كندية، درس الطب في لوس أنجلوس وفي مسقط عاصمة عُمان وفي الولايات المتحدة وأوتاوا ومانيتوبا في كندا.

ولاقت خطوة الدكتور العماني وشجاعته وإيثاره الآخرة على الدنيا إعجاب وتفاعل الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث علق الداعية الدكتور “إياد قنبيبي”: “الدنيا مفتوحة على مصراعيها أمام الدكتور خالد الشموسي ولكنه ترك هذا كله وتوجه إلى غزة ليساعد إخوانه ويجري عمليات جراحية لهم.”

هذا الرجل، د. خالد الشموسي، طبيب من عُمان، له مركز طبي كبير في بلده، بروفيسور مساعد، استشاري هضمية و مناظير متقدمة، زمالة امريكية كندية، درس الطب في لوس انجلوس في مسقط عاصمة عُمان وفي الولايات المتحدة وأوتاوا ومانيتوبا في كندا..يعني من أعلى المستويات، والدنيا مفتوحة له على… pic.twitter.com/UI2m4TdVFK

— د. إياد قنيبي (@Dr_EyadQun) May 7, 2024

وأضاف: “كان بإمكانه أن يترك رفح عندما رأى اشتداد الحرب عليها، لكنه فضَّل أن يبقى مع إخوانه فيها”.

وأردف القنيبي :”انشروا عنه ليعرف الناس أن في أمتنا أبطالاً لا يذكرهم الإعلام.. أسأل الله لك يا دكتور خالد أن يتقبل منك وينفع بك وينجيك ويجمعنا بك على خير في الدنيا والآخرة”.

فيما علق جهاد حلس “هذا الدكتور الجميل من عمان الحبيبة اسمه د. خالد الشموسي جاء إلى غزة ليطبب جراح أهلها ويخفف من آلامهم ، ورغم احتلال معبر رفح ووجود فرصة للخروج والنجاة بنفسه في اللحظات الأخيرة ، إلا أنه رفض أن يتركنا ويخرج من غزة وبقي معنا. واستدرك داعياً:” بارك الله فيه وحفظه وتقبل منه وأعاده إلى وطنه سالماً”.

هذا الدكتور الجميل



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل خالد الشموسي طبيب عماني رفض مغادرة رفح: “نعيش ونموت مع أهل غزة”،وتم نقلها من وطن يغرد خارج السرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار