ضبط مصنع بدون ترخيص لتعبئة زيوت غير صالحة للاستخدام في الإسكندرية
ايجي ناو EgyNow
2024-5-7T20:28:03+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : ضبط مصنع بدون ترخيص لتعبئة زيوت غير صالحة للاستخدام في الإسكندرية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قامت مديرية التموين و التجارة الداخلية بالإسكندرية، برئاسة المهندس أحمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين، بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك، .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


قامت مديرية التموين و التجارة الداخلية بالإسكندرية، برئاسة المهندس أحمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين، بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك، بقيادة اللواء محمد أبوكيلة، مدير فرع الجهاز بالإسكندرية، بشن حملة تفتيش مُكبرة بنطاق حي شرق.

وذلك في إطار حرص القيادة السياسية على التصدي لكافة أشكال الغش التجاري، وتنفيذًا لتوجيهات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق و ضبط المنشآت المخالفة ومنع كافة أشكال الغش والاحتكار.

و تفتيش كافة المحال التجارية ومنافذ البيع في المنطقة و التحقق من صحة تراخيص مزاولة المهنة و فحص السلع المعروضة للبيع للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي و التأكد من تطبيق شروط التخزين والتداول.

أسفرت الحملة عن ضبط: مصنع يعمل دون ترخيص من الجهات المختصة في مجال تجميع الزيوت المستعملة و التحفظ على كميات هائلة من الزيوت غير الصالحة للاستهلاك الآدمي و مصادرة مُعِدَّات وأدوات تعبئة الزيوت و تم ضبط 870 جركن زيت أصفر دون بيانات، بوزن 20 لترًا لكل جركن، بإجمالي 17.400 طن و تم ضبط 20 صفيحة زيت مستخدم، بوزن 16 كجم للصفيحة، بإجمالي 320 كجم و تم ضبط 75 طن زيت معاد استخدامه و تم ضبط 95 هيكل حديد يستخدم في تعبئة الزيت و تم ضبط 62 هيكل بلاستيك أعمده تستخدم في تعبئة الزيوت.

و ضبط 18 تانكًا كبيرًا بسعة 15 طنًا، 5 منها ممتلئة بالزيت، بإجمالي 75 طن زيت معاد استخدامه و تم ضبط 48 كرتونة مشمع يستخدم في تعبئة الزيت و تم ضبط 10 مواتير شفط وضخ زيوت تستخدم في أعمال التشغيل و تم ضبط 75 تانك زيتًا بسعة 1000 لتر و تم ضبط 3 خزانات حديدية بسعة 25 طنًا لكل خزان، تحتوي على 50 طن زيت تقريبًا، تم التحفظ على جميع المضبوطات، بما في ذلك مُعِدَّات وأدوات تعبئة الزيوت و تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين و تم عرض المضبوطات على وكيل النائب العام.

من جانبه أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على أن هذه الحملة تأتي في إطار جهود المحافظة المستمرة لمكافحة الغش التجاري وضمان حصول المواطنين على سلع غذائية آمنة وصحيحة. وأشار إلى أن هذه الحملات ستستمر في جميع أنحاء المحافظة، وأن أي مخالف سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

و يهيب المحافظ بالمواطنين الكرام بضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها في الأسواق من خلال الاتصال على الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19017 أو التوجه إلى أقرب إدارة تموين.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ضبط مصنع بدون ترخيص لتعبئة زيوت غير صالحة للاستخدام في الإسكندرية،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار