بعد إقرار وزارة الداخلية السعودية لها غرامة الحج بدون تصريح لـ عام 2024
ايجي ناو EgyNow
2024-5-7T20:16:28+03:00

مال واعمال، الحج والعمرة كشفت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن حجم العقوبة .،بعد إقرار وزارة الداخلية السعودية لها غرامة الحج بدون تصريح لـ عام 2024،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليبعد إقرار وزارة الداخلية السعودية لها.. غرامة الحج بدون تصريح لـ عام 2024في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الحج والعمرة.. كشفت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن حجم العقوبة المنتظرة لكل منتهكي إجراءات وتعليمات الحج للعام الهجري 1445ه، لسنة 2024.

وقررت وزارة الداخلية السعودية، تطبيق غرامة مالية في حق كل من يخالف تعليمات الحج لهذا العام ويلجأ للسفر بدون تصريح، بغرامة لا تقل عن 10000 ريال سعودي.

وأشارت وزارة الداخلية السعودية إلى أنه يحق بتطبيق مبلغ 10000 ريال في حالة ضبط أحد المواطنين والمقيمين والزوار بمدينة ، أو المنطقة المركزية، أو حال وجود أحد المواطنين في المشاعر المقدسة، أو محطة قطار الحرمين بالرصيفة، أو مراكز الضبط الأهلي، أو مراكز الفرز، أو مراكز الضبط الأمني المؤقتة، بداية من تاريخ 2 يونيو لسنة 2024 وحتى تاريخ 20 يونيو لسنة 2024.

موسم الحج لسنة 2024

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية أنه في حالة ضبط المواطنين المخالفين للإجراءات والقوانين ممن ليس لديهم تصاريح سارية للحج، فيحق للمملكة العربية السعودية في هذه الحالة ترحيل المخالفين لبلادهم سواء كانوا مواطنين أو مقيمين داخل المملكة، بالإضافة إلى المنع من دخول المملكة العربية السعودية بحسب الممد المحددة نظاماً.

مضاعفة الغرامة المالية لـ أكثر من 10000 ريال في هذه الحالة

ولفت وزارة الداخلية السعودية إلى أنه يمكن مضاعفة الغرامة التي من المفترض تطبيقها على المواطنين أو المقيمين أو الزائرين وراغبي أداء مناسك الحج لهذا العام في حالة تكرار مخالفة السفر والحج بدون تصاريح سارية.

ودعت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية المواطنين والزائرين والمقيمين في المملكة إلى ضرورة التأكد من سلامة التصاريح والأوراق المطلوبة تجنباً للوقوع تحت طائلة القانون وتكبد دفع أموالاً كثيرة في حال الغرامة.

ً
سعر الحج السياحي يرتفع 35 ألف جنيه.. والـ5 نجوم يقفز إلى رقم صادم

باركود تعريفي وبطاقة إليكترونية.. خطة تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات

شركات السياحة تعلن عن أسعار عمرة شعبان مع استمرار أزمة



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد إقرار وزارة الداخلية السعودية لها.. غرامة الحج بدون تصريح لـ عام 2024،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار