بعضوية زيدان وعيسى وبحيري ما هي مؤسسة تكوين الفكر العربي؟
ايجي ناو EgyNow
2024-5-7T20:10:24+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : بعضوية «زيدان وعيسى وبحيري».. ما هي مؤسسة تكوين الفكر العربي؟، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي في حفل ضخم بالمتحف المصري الجديد أعلنت مؤسسة تكوين الفكر العربي عن انطلاقها بمجلس أمناء يضم عددًا من الشخصيات الفكرية والكتاب، على الرغم .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


في حفل ضخم بالمتحف المصري الجديد أعلنت مؤسسة تكوين الفكر العربي عن انطلاقها بمجلس أمناء يضم عددًا من الشخصيات الفكرية والكتاب، على الرغم من أن المؤسسة بدأت نشاطها الفعلي قبل فترة بعقد عدد من اللقاءات مع كتاب ومفكرين روجت لها عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني.

تم تشييد مركز «تكوين» يوم 4 مايو 2024، ويضم 6 أعضاء: إبراهيم عيسى، إسلام بحيري، يوسف زيدان، ألفة يوسف، فراس السواح، نايلة أبي نادر.

وقام المركز بعمل إعلانات ممولة بمبالغ ضخمة حتى تصل إلى جميع المواطنين المسلمين ويهدف هذا المركز إلى الدعوة الصريحة إلى الإلحاد والتشكيك في دين الإسلام والسنة والشريعة والعقيدة.

نقد الأفكار الدينية المتطرفة

ويهدف مركز «تكوين»، حسب ما أعلن عنه، إلى نشر التنوير ونقد الأفكار الدينية المتطرفة وتعزيز قيم العقلانية والحرية.

نشر التنوير والحرية

ويدافع القائمون على المركز عن أهدافه، ويؤكدون على التزامهم بنشر التنوير ونقد الأفكار المتطرفة دون المساس بالعقيدة الإسلامية.

الاستقطاب في المجتمع

ومن المتوقع أن يُثير تأسيس هذا المركز نقاشات واسعة حول الدين والعقلانية في مصر، وقد يؤدي المركز إلى المزيد من الاستقطاب في المجتمع المصري، بين مؤيديه ومعارضيه.


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعضوية «زيدان وعيسى وبحيري».. ما هي مؤسسة تكوين الفكر العربي؟،وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار