مفاوضات التهدئة الوفد الأمني المصري يؤكد لنظيره الإسرائيلي ضرورة وقف التصعيد
ايجي ناو EgyNow
2024-5-7T20:00:42+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : مفاوضات التهدئة.. الوفد الأمني المصري يؤكد لنظيره الإسرائيلي ضرورة وقف التصعيد، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مفاوضات التهدئة الوفد الأمني المصري يؤكد لنظيره الإسرائيلي ضرورة وقف التصعيدطباعةأعجبك الموضوع؟سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


مفاوضات التهدئة.. الوفد الأمني المصري يؤكد لنظيره الإسرائيلي ضرورة وقف التصعيد طباعة أعجبك الموضوع؟ سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على المزيد أنا معجب بالشروق بالفعل، لا تظهر هذه الرسالة مرة أخرى . هديل هلال نشر في: الثلاثاء 7 مايو 2024 - 7:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 مايو 2024 - 7:57 م

قال مصدر رفيع المستوى إن «الوفود القطرية والأمريكية تواصل مباحثاتها مع الوفد الأمني المصري ووفد حركة حماس»، وذلك حسبما أوردته فضائية «القاهرة الإخبارية»، مساء الثلاثاء.

وأشار إلى أن «الوفد الأمني المصري أكد لنظيره الإسرائيلي ضرورة وقف التصعيد؛ تجنبا للعواقب السلبية المنتظرة جراء استمرار التصعيد في رفح».

ولفت المصدر إلى أن مصر حذرت من التداعيات السلبية لوقف المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مؤكدًا استمرار الجهود المصرية للتوصل إلى اتفاق هدنة.

وفي وقت سابق، قال مصدر مصري رفيع المستوى، إن مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في نتيجة العمليات الإسرائيلية.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية، عن المصدر قوله إن مصر تبذل أقصى جهد للتوصل إلى هدنة شاملة.

وبحسب المصدر، فإن القاهرة تستضيف اجتماعات بمشاركة وفود قطر والولايات المتحدة وحركة حماس، لاستكمال المباحثات بهدف التوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غزة.

وأوضح المصدر أنّ هناك جهودًا مصرية مكثفة مع مختلف الأطراف لاحتواء الوضع في قطاع غزة.

وصباح الثلاثاء، احتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، وأوقفت تدفق المساعدات إلى القطاع.

وتقدمت آليات إسرائيلية عسكرية فجرا باتجاه معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، فيما طالت عدة قذائف مدفعية مبانيه، مع استمرار القصف المكثف تجاه المدينة الحدودية.

وأعلنت هيئة المعابر الفلسطينية، توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات، بالكامل، إلى قطاع غزة.

وفي أعقاب ذلك، أفاد مصدر رفيع المستوى، بأن الوفد الأمني المصري حذّر نظراءه في إسرائيل من عواقب اقتحام معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية عن المصدر تأكيده أن الوفد الأمني طلب وقف هذا التحرك فورا.

وأشار المصدر إلى أن الجهود لا تزال متواصلة لوقف التصعيد بين الطرفين.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة قد يعجبك أيضا


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مفاوضات التهدئة.. الوفد الأمني المصري يؤكد لنظيره الإسرائيلي ضرورة وقف التصعيد،وتم نقلها من بوابة الشروق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار