الأعراض الجانبية لـ لقاح أسترازينيكا مميتة في بعض الأحيان
ايجي ناو EgyNow
2024-5-7T18:52:22+03:00

اخبارالمنوعات، اعترفت شركة أسترازينيكا أن اللقاح، يمكن أن يسبب في حالات نادرة جداً الإصابة بمرض .،الأعراض الجانبية لـ لقاح أسترازينيكا مميتة في بعض الأحيان،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالأعراض الجانبية لـ لقاح أسترازينيكا.. مميتة في بعض الأحيانفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


اعترفت شركة أسترازينيكا أن اللقاح، يمكن أن يسبب في حالات نادرة جداً الإصابة بمرض «TTS» متلازمة نقص الصفيحات الدموية، ولأن هذه الآثار الجانبية مميتة، لذلك يبحث الكثير عن الأعراض الجانبية لـ لقاح أسترازينيكا.

لقاح أسترازينيكا

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص الأعراض الجانبية لـ لقاح أسترازينيكا وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

الأعراض الجانبية لـ لقاح أسترازينيكا

- ألم صدر.

- النعاس.

- الصداع.

- تورم الساق.

- التعب الشديد.

- القيء والإسهال.

- صعوبة في التنفس.

- عدم وضوح الرؤية.

- آلام البطن المستمرة.

- ظهور بقع دموية صغيرة تحت الجلد.

- سرعة ضربات القلب أو ضيق التنفس.

استرازينيكا لقاح كورونا

آثار جانبيه مميتة لـ لقاح أسترازينيكا

يتسبب لقاح أسترازينيكا بـ الإصابة بمتلازمة نقص الصفيحات الدموية «TTS»، وهو اضطراب نادر في الدم، يتسبب في حدوث جلطات في الأوعية الدموية الصغيرة في جميع أنحاء الجسم.

وتعمل هذه الجلطات على منع تدفق الدم إلى أعضاء الجسم، مثل الدماغ والكلى والقلب، ويتسبب في زيادة الجلطات في انخفاض عدد الصفائح الدموية.

متلازمة نقص الصفيحات الدموية «TTS»

وتتسبب هذه المتلازمة تفكك خلايا الدم الحمراء بشكل سريع، ما يؤدي إلى شكل نادر من فقر الدم يسمى فقر الدم الانحلالي.

وتؤدي هذه المتلازمة إلى الوفاة في بعض الحالات ومن دون علاج، يمكن أن تسبب مشاكل طويلة الأمد، مثل تلف الدماغ أو السكتة الدماغية.

علاج متلازمة نقص الصفيحات الدموية «TTS»

وتعد الأدوية المضادة للتخثر من أكثر الطرق شيوعاً لعلاج هذه المشكلة.

استرازينيكا

أسترازينيكا دعوى جماعية بملايين الجنيهات الإسترلينية

يذكر أن أسترازينيكا، تواجه دعوى جماعية بملايين الجنيهات الإسترلينية من قبل عشرات العائلات التي تزعم تضررها من اللقاح، ويعتقد محامو هؤلاء أن بعض المطالب قد تصل تعويضاتها إلى 20 مليون جنيه إسترليني.

ً
«الصحة» تستقبل نحو 4 ملايين جرعة من لقاح أسترازينيكا

استقبال مليون جرعة من لقاح «أسترازينيكا» بمطار القاهرة الدولي

عبد الغفار يناقش مع مدير «أسترازينيكا» التعاون في نقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأعراض الجانبية لـ لقاح أسترازينيكا.. مميتة في بعض الأحيان،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار