لتحقيق النجاح والتفوق نصائح هامة للطلاب قبل انطلاق الامتحانات
ايجي ناو EgyNow
2024-5-7T18:32:54+03:00

اخبارالمنوعات، لتحقيق النجاح والتفوق نصائح هامة للطلاب قبل انطلاق الامتحانات صورة موضوعية .،لتحقيق النجاح والتفوق نصائح هامة للطلاب قبل انطلاق الامتحانات،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليلتحقيق النجاح والتفوق.. نصائح هامة للطلاب قبل انطلاق الامتحاناتفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


لتحقيق النجاح والتفوق.. نصائح هامة للطلاب قبل انطلاق الامتحانات صورة موضوعية

يستعد الطلاب هذه الليلة لامتحانات نهاية العام، الأمر الذي يتطلب مراجعة مكثفة، وتقييم دقيق للمهارات والمعرفة، ويعد ذلك تحديا يتطلب من الطلاب تنمية مهاراتهم الذهنية والعقلية، والتحكم في الضغوط النفسية التي قد تنشأ نتيجة التوتر والقلق من خلال التركيز والاستعداد الجيد، لتحقيق نتائج مرضية.

وفي هذا السياق أشارت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، أنه ساعات قليلة تفصلنا على انطلاق بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي الحالي 2023/2024، المقرر انطلاقها يوم الأربعاء الموافق 8 مايو وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي لصفوف النقل. 

ويزداد في هذه الأيام مشاعر القلق والتوتر لدي أغلب الطلاب ويشعروا أنهم لا يتذاكرون شيئا لذا  هناك بعض  النصائح للطالب في ليلة الامتحان:

- تهيئة مكان المذاكرة مع ضرورة تنظيم الكتب والأدوات بحيث يسهل الحصول عليها ولا يضيع  وقتا في البحث عنهم 

- راجع ليلة الامتحان من مصدر المذاكرة فلا يجب أن تقوم بالإطلاع على مصدر جديد حتى لا يحدث تشتيت ولكن نوع مصادر الحصول على الأسئلة حتي تستطيع معرفة أنماط مختلفة من الاسئلة 

- الحرص على حل النماذج الاسترشادية والامتحانات الشاملة ومحاكاه الامتحان بأن تلتزم بالوقت المحدد للإجابة وهذا يعتبر تدريب على إدارة الوقت في الامتحان 

- جهز أدواتك التي تحتاجها في الامتحان حتى لا تنسي شيئا إذا تم تحضيرها صباحًا في عجلة. 

- تجنب سهر الزائد فيجب الحصول على قسط مناسب من النوم  ليلة الامتحان، فقلة النوم تؤثر سلباً في الأداء وتتسبب في نقص التركيز وصعوبة استرجاع المعلومة. 

- ⁠لا تهمل وجبة الافطار حتى لو فطور بسيط  والخروج للامتحان بوقت كافي فيجب وضع في الاعتبار ازدحام الطريق أو حدوث أي ظرف طارئ. 

◄ وأضافت الحزاوي عدة نصائح آخري للطالب للتعامل مع الورقة الامتحانية :

- سجل بياناتك على الورقة الامتحانية بحرص شديد ودقة.

- ⁠قسم وقتك علي عدد الاسئلة في الامتحان سريعا حتى تستطيع معرفة الوقت المطلوب للإجابة على كل سؤال واترك وقتا للمراجعة على قدر الإمكان. 

- إذا وجدت سؤالا صعبا اتركه وقم بالإجابة على السؤال التالي وضع علامة حتى تتذكره بعد ذلك. 

- ⁠لا تغادر اللجنة قبل انتهاء الوقت وحاول المراجعة أكثر من مرة. 

- ⁠عند انتهاء وقت الامتحان لا تراجع من زملاؤك عد إلى المنزل سريعا فالمراجعة لا تفيد بل سوف تتسبب في توترك ويتأثر اداءك في الامتحان التالي. 

واختتمت الحزاوي موجهة حديثها للمراقب في اللجنة الامتحانية: عليك بالبشاشة حتى يشعر الطلاب بالراحة والطمأنينة، وعامل الطلاب باللين  لكسر التوتر والضغط النفسي، وهذا لا يمنع مطلقا أن يكون حازماً في نفس الوقت وتمنع الغش بين  للطلاب، كذلك عليك أن يذتحافظ علی الهدوء  حتى يتمكن الطلاب من التركيز  وتجنب الجلوس بجوار الطالب حتى لا يتشتت تركيزه ونرجو   كذلك عدم التحدث مع زميلك في اللجنة أثناء وقت الامتحان.

الكلمات الدالة : التوتر الامتحانات القلق مؤسس ائتلاف أولياء أمور


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل لتحقيق النجاح والتفوق.. نصائح هامة للطلاب قبل انطلاق الامتحانات،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار