كيفية حماية طفلك من التعرض للتنمر نصائح هامة
ايجي ناو EgyNow
2024-5-7T12:00:48+03:00

اخبارالمنوعات، انتشر في الآونة الأخيرة مصطلح التنمر بشكل كبير بين الأطفال وصغار السن، حيث يعود هذا .،كيفية حماية طفلك من التعرض للتنمر نصائح هامة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليكيفية حماية طفلك من التعرض للتنمر.. نصائح هامةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


انتشر في الآونة الأخيرة مصطلح التنمر بشكل كبير بين الأطفال وصغار السن، حيث يعود هذا المصطلح إلى حدوث سلوك عدواني من شخص لأخر، ويظهر هذا بين الأطفال في المدارس، ذلك هناك عدد من النصائح التي يجب على أولياء الأمور تطبيقها مع أطفالهم لحمايتهم من تأثير التنمر السلبي على صحتهم النفسية وثقتهم بأنفسهم، وهذه النصائح هامة وضرورية، إذ يجب على الوالدين الاستماع إلى طفلهم بهدوء مع تقديم الراحة والدعم له.

وخلال السطور التالية يوضح ،كيفية حماية طفلك من التعرض للتنمر، نصائح هامة.

كيفية حماية طفلك من التعرض للتنمر

تجنب المتنمر

على الطفل أن يحاول البعد عن المتنمر، ويجب أيضًا التأكد من وجود شخص دائم التحدث مع الطفل حتى لا يشعر بالوحدة.

تصرف بشجاعة وتجاهل المتنمر

يجب أن يقوم الطفل بإخبار المتنمر بحزم أن يتوقف عن تصرفاته المتنمرة، ثم يبتعد عنه، ويتجاهله، مثل التصرف بغير اهتمام، مع إرسال رسائل من الهاتف لوالديه بما يحدث، يمكن للطفل اخبار المعلمين في الفصل أو مديرى المدرسة وأولياء الأمور.

التنمر

التحدث عنه

قد يتحدث الطفل بشخص يثق فيه كأخ كبير أو المعلم، أو صديق، مما قد يحصل على اقتراحات منهم مفيدة بخصوص ذلك، أو على الأقل عدم شعور الطفل بالوحدة.

بناء الثقة

يمكن أن يؤدى التعامل مع التنمر بتأثير على ثقة الطفل بنفسه، ولهذا يفضل أن يجلس الطفل مع أصدقائه، مما يكون لهم تأثير إيجابي عليهم، والمشاركة في النوادي الرياضية، والأنشطة المختلفة لتبني القوة والصداقات، مع إخبار الطفل لوالديه بكافة بالأمور التي تحدث له.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل كيفية حماية طفلك من التعرض للتنمر.. نصائح هامة،وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار