النص الكامل لمقترح وقف إطلاق النار الذي وافقت عليه حماس انسحاب كامل وتبادل أسرى وإعادة إعمار
ايجي ناو EgyNow
2024-5-7T10:15:49+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : النص الكامل لمقترح وقف إطلاق النار الذي وافقت عليه حماس.. انسحاب كامل وتبادل أسرى وإعادة إعمار، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وطن 8211; بعد إعلان حركة المقاومة الإسلامية 8220;حماس 8221;، ، موافقتها على مقترح مقدم من .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


وطن – بعد إعلان حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، ، موافقتها على مقترح مقدم من قطر ومصر بشأن اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل في ، كشفت تقارير إعلامية عن بنود الاتفاق.

ونشرت قناة الجزيرة عبر موقعها الإلكتروني، بنود المقترح الذي جاء فيهي أن “الاتفاق الإطاري يهدف إلى إطلاق سراح جميع المحتجزين الإسرائيليين الموجودين في قطاع غزة من مدنيين وجنود سواء أكانوا على قيد الحياة أم غير ذلك ومن جميع الفترات والأزمنة مقابل أعداد من الأسرى في السجون الإسرائيلية يتم الاتفاق عليها، والعودة إلى الهدوء المستدام وبما يحقق وقف إطلاق النار الدائم، وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة، وإعادة الإعمار”.

ويتضمن الاتفاق الإطاري الذي وافقت عليه حماس، ثلاث مراحل متصلة ومترابطة، والذي تضمنه كل من قطر، مصر، الولايات المتحدة، والأمم المتحدة.

المرحلة الأولى (42 يومًا)

– الوقف المؤقت للعمليات العسكرية المتبادلة بين الطرفين، وانسحاب القوات الإسرائيلية شرقًا وبعيدًا عن المناطق المكتظة بالسكان إلى منطقة بمحاذاة الحدود في جميع مناطق قطاع غزة (بما في ذلك وادي غزة، محور نتساريم ودوار الكويت).

– وقف الطيران (العسكري والاستطلاع) في قطاع غزة لمدة 10 ساعات في اليوم، ولمدة 12 ساعة في أيام إطلاق سراح المحتجزين والأسرى.

– عودة النازحين إلى مناطق سكناهم، والانسحاب من وادي غزة (محور نتساريم ودوار الكويت)

– في اليوم الثالث (بعد إطلاق سراح 3 من المحتجزين) تنسحب القوات الإسرائيلية بالكامل عن شارع الرشيد شرقًا حتى شارع صلاح الدين، وتفكيك المواقع والمنشآت العسكرية في هذه المنطقة بالكامل، والبدء بعودة النازحين إلى مناطق سكناهم (بدون حمل سلاح أثناء عودتهم)، وحرية حركة السكان في جميع مناطق القطاع، ودخول المساعدات الإنسانية من شارع الرشيد من اليوم الأول ودون معوقات.

– في اليوم الـ22 (بعد إطلاق سراح نصف المحتجزين المدنيين الأحياء بمن فيهم المجندات) تنسحب القوات الإسرائيلية من وسط القطاع (خاصة محور الشهداء نتساريم، ومحور دوار الكويت) شرق طريق صلاح الدين إلى منطقة قريبة بمحاذاة الحدود، وتفكك المواقع والمنشآت العسكرية بالكامل، واستمرار عودة النازحين إلى أماكن سكناهم شمالي القطاع، وحرية حركة السكان في جميع مناطق القطاع.

– البدء من اليوم الأول بإدخال كميات مكثفة وكافية من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة والوقود (600 شاحنة يوميًّا على أن تشمل 50 شاحنة وقود، منها 300 للشمال) بما في ذلك الوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء والتجارة والمعدات اللازمة لإزالة الركام، وإعادة تأهيل وتشغيل المستشفيات والمراكز الصحية والمخابز في كل مناطق قطاع غزة، واستمرار ذلك في جميع مراحل الاتفاق

تبادل المحتجزين والأسرى بين الجانبين:

خلال المرحلة الأولى، تطلق حماس سراح 33 من المحتجزين الإسرائيليين (أحياءً أو جثثًا) من نساء (مدنيات ومجندات) وأطفال (دون سن 19 من غير الجنود) وكبار السن (فوق سن 50) والمرضى والجرحى المدنيين، بمقابل أعداد من الأسرى في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، وذلك وفقًا للتالي:

تطلق حماس سراح جميع المحتجزين الإسرائيليين الأحياء من النساء المدنيات والأطفال (دون سن 19 من غير الجنود)، بالمقابل تطلق إسرائيل سراح 30 من الأطفال والنساء مقابل كل محتجز(ة) إسرائيلي(ة) يُطلَق سراحهم، بناءً على قوائم تقدمها حم



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل النص الكامل لمقترح وقف إطلاق النار الذي وافقت عليه حماس.. انسحاب كامل وتبادل أسرى وإعادة إعمار،وتم نقلها من وطن يغرد خارج السرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار