هذه الوظائف تحمي من الخرف
ايجي ناو EgyNow
2024-5-7T09:32:54+03:00

اخبارالمنوعات، هذه الوظائف تحمي من الخرف صورة تعبيرية كشفت دراسة علمية حديثة .،هذه الوظائف تحمي من الخرف،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليهذه الوظائف تحمي من الخرففي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


هذه الوظائف تحمي من الخرف صورة تعبيرية

كشفت دراسة علمية حديثة من جامعة أسلو إلى أن الأشخاص الذين يعملون في وظائف تتطلب جهداً معرفياً يكون لديهم خطر أقل للتدهور المعرفي والخرف مقارنة بالذين يعملون في الأدوار الروتينية.

ووجد البحث أن الوظائف الروتينية، مثل وظائف سعاة البريد وعمال الطرق، ترتبط بزيادة خطر التدهور المعرفي بنسبة 66% وزيادة احتمال الإصابة بالخرف بنسبة 37% مقارنة بالوظائف الأكثر تحفيزاً معرفياً.

|إصابة الملك تشارلز بتلسرطان تخيم على الذكرى الأولى لتوليه عرش| صور

وبحسب "فري ويل هيلث"، يؤدي الانخراط في أنشطة محفزة عقلياً إلى بناء احتياطي معرفي يمكنه التكيف مع التغيرات المرتبطة بمرض الزهايمر وربما تأخير أعراض الخرف.

وحلل الباحثون بيانات من أكثر من 7 آلاف شخص في النروج، ووجدوا أن الأشخاص الذين شاركوا في وظائف محفزة عقلياً في الثلاثينيات والأربعينيات والخمسينيات والستينيات من العمر كانوا أقل عرضة للتعرض للتدهور المعرفي في السبعينيات من العمر.

وقال الباحثون: "الفكرة هي أن هناك اتصالات أو مسارات عصبية إضافية يستخدمها الدماغ لأداء مهمة ما، فإذا كان لديك شبكات دماغية إضافية، وواحدة لا تعمل، فسوف تبحث عنها وتجد شبكة أخرى حتى تتمكن من إكمال المهمة بشكل مناسب”.

وأشار البحث إلى وجود عوامل متعددة وراء الإصابة بالخرف.

وبحسب الدراسة الجديدة فإن الوظائف الصعبة عقلياً تساعد في بناء الاحتياطي المعرفي، ولكن هذا لا يعني أن العمال البدنيين أو المتقاعدين لم يحالفهم الحظ.

وحثت نتائج الدراسة على مواصلة التعلّم، "فجميع الأنشطة التي تتطلب جهداً إدراكياً في وقت لاحق من الحياة تساهم في تعزيز الاحتياطي المعرفي لدى الفرد".

الكلمات الدالة : الزهايمر الخرف التدهور المعرفي


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل هذه الوظائف تحمي من الخرف،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار