مواقف دولية مرحبة بموافقة حماس وأمريكا تراجع رد الحركة
ايجي ناو EgyNow
2024-5-6T22:49:22+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : مواقف دولية مرحبة بموافقة حماس.. وأمريكا تراجع رد الحركة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي توالت ردود الفعل الدولية، على إعلان حركة حماس، قبولها المقترح المقدم من الوسطاء، لوقف إطلاق النار في غزة، وإبرام صفقة تبادل للأسرى.وكانت .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


توالت ردود الفعل الدولية، على إعلان حركة حماس، قبولها المقترح المقدم من الوسطاء، لوقف إطلاق النار في غزة، وإبرام صفقة تبادل للأسرى.

وكانت الحركة أعلنت إبلاغها الوسطاء رسميا، بردها على المقترح، والمتضمن 3 مراحل لتنفيذ اتفاق وقف إطلاق نار وصفقة تبادل، مدة كل مرحلة 42 يوما، تنتهي بوقف مستدام للأعمال القتالية.

تطورات إيجابيةوقال رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، تعليقا على رد حماس، إن تطورات إيجابية تمر بها المفاوضات الحالية للتوصل إلى هدنة شاملة في .

ودعا السيسي، "أطراف الهدنة بغزة، لمزيد من الجهد للوصول إلى اتفاق ينهي مأساة الفلسطينيين وإتمام استبدال الرهائن والسجناء".

وكشفت وسائل إعلام مصرية، أن بنود الاتفاق بين حركة حماس والاحتلال، سوف ينفذ على 3 مراحل، ويتضمن اتفاقا لتبادل الأسرى والمحتجزين وهدنة إنسانية، مؤكدا أن الوفد المصري الذي يقود المفاوضات تلقى ردودا إيجابية من الطرفين.

جاء ذلك وفق ما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية" الخاصة عن مصدر مصري رفيع المستوى لم تسمه، عقب إعلان حماس إبلاغ مصر وقطر موافقة الحركة على مقترح الهدنة مع إسرائيل.

وأضاف أن "الجهود المصرية تتواصل لوقف التصعيد وإنجاح اتفاق الهدنة بين الطرفين".

وأشار إلى أن "الوفد الأمني المصري يؤكد تلقي ردودا إيجابية من الطرفين، ويكثف اتصالاته للتهدئة".

عباس يرحب من جانبه رحب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الاثنين، بـ "نجاح" جهود مصر وقطر مطالبا المجتمع الدولي بممارسة ضغط على إسرائيل للالتزام بالاتفاق.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إن عباس رحب "بالإعلان عن نجاح الجهود المصرية والقطرية في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة".

وأعرب عباس "عن ارتياحه لهذا الاتفاق، الذي كان أولوية للقيادة الفلسطينية منذ اليوم الأول للعدوان على قطاع غزة".

وأعرب عن أمله بـ"التزام إسرائيل بوقف العدوان والانسحاب الكامل من قطاع غزة".

وطالب المجتمع الدولي "بممارسة الضغط على إسرائيل للالتزام بهذا الاتفاق، ومواصلة الجهود الرامية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة ".

أردوغان: أمر إيجابيمن جانبه رحب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإعلان حماس قبولها وقف إطلاق النار بناء على مقترحنا وننتظر نفس الخطوة من الجانب الإسرائيلي

وقال أردوغان إنه أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اليوم الاثنين لبحث الجهود المبذولة لإنهاء القتال في غزة، وكذلك قرار الحركة قبول وقف إطلاق النار في القطاع.

وأضاف "خلال المكالمة التي ذكرت فيها أن اتخاذ حماس مثل هذا القرار أمر إيجابي.. أكدنا على أن إسرائيل يجب أن تتخذ خطوة نحو وقف دائم لإطلاق النار أيضا".

مراجعة أمريكية للرد من جانبه قالت البيت الأبيض، إنه يراجع رد حركة حماس، على مقترح وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن، لكنه امتنع عن ذكر أي تفاصيل عما تم الاتفاق عليه.

وقال جون كيربي المتحدث باسم القومي بالبيت الأبيض للصحفيين إن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سي.آي.إيه" وليام بيرنز كان في المنطقة لإجراء مناقشات بخصوص المقترح.

وأضاف "نريد إخراج هؤلاء الرهائن، ونريد التوصل إلى وقف لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع، ونريد زيادة المساعدات الإنسانية"، مضيفا أن التوصل إلى اتفاق سيكون "أفضل نتيجة على الإطلاق".



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مواقف دولية مرحبة بموافقة حماس.. وأمريكا تراجع رد الحركة،وتم نقلها من عربي21 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار