حماس تبلغ الوسطاء موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار ومسؤول إسرائيلي يعلق
ايجي ناو EgyNow
2024-5-6T20:30:43+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : حماس تبلغ الوسطاء موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار.. ومسؤول إسرائيلي يعلق، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قال مصدر قيادي في حركة حماس، إنهم أبلغوا الوسيطين القطري والمصري، بموافقتهم على مقترحهم لوقف إطلاق النار بغزة. وقال تصريح للحركة، إن .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


قال مصدر قيادي في حركة حماس، إنهم أبلغوا الوسيطين القطري والمصري، بموافقتهم على مقترحهم لوقف إطلاق النار بغزة. 

وقال تصريح للحركة، إن "الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومع وزير المخابرات المصرية السيد عباس كامل، وأبلغهم بموافقة حركة حماس على مقترحهم بشأن اتفاق وقف إطلاق النار".

ووفقا للورقة المصرية، التي تطرقت "عربي21" لها سابقا، تتضمن المرحلة الأولى وقف كل الاستعدادات الإسرائيلية للقيام بعملية عسكرية في رفح جنوب .

المرحلة الثانية: إطلاق سراح كل المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة على مدار عشرة أسابيع، مقابل إطلاق "إسرائيل" سراح المئات من السجناء الفلسطينيين.

المرحلة الثالثة تتضمن وقف إطلاق النار لمدة عام، ويكون ذلك أساسا لبدء محادثات سياسية لإقامة دولة فلسطينية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بدأت بإخلاء مناطق واسعة شرق محافظة رفح، تمهيدا لبدء عدوان بري، عقب سلسلة من عمليات القصف الليلي المتواصل، والتي أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى.

ونشر المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي خريطة للمناطق التي هدد "الجيش" باجتياحها، وتقع في المنطقة الشرقية من رفح، وتشمل محيط معبر رفح، الذي يعد المنفذ الوحيد للفلسطينيين نحو الخارج.

وطالب جيش الاحتلال النازحين بالتوجه نحو مناطق المواصي التي تقع غرب مدينة خانيونس، زاعما أنها مناطق "إنسانية" آمنة.

وبعد مرور سبعة أشهر من الهجوم الإسرائيلي على غزة، تزعم حكومة الاحتلال أن رفح تؤوي الآلاف من مقاتلي حركة حماس، وأنه من المستحيل تحقيق دون السيطرة على المدينة.

ولكن مع لجوء أكثر من مليون فلسطيني إلى رفح فإن من شأن أي هجوم كبير عليها أن يؤدي إلى وقوع خسائر كبيرة وهو ما يثير قلق القوى الغربية ومصر المجاورة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل حماس تبلغ الوسطاء موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار.. ومسؤول إسرائيلي يعلق،وتم نقلها من عربي21 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار