ينشر الإلحاد في مصر ما هو مركز تكوين الذي حذر منه العلماء؟
ايجي ناو EgyNow
2024-5-6T19:04:25+03:00

اخبارالمنوعات، مركز تكوين دعوة للإلحاد كشف عدد من علماء العقيدة والشريعة في مصر، عن مخاطر تدشين .،ينشر الإلحاد في مصر ما هو مركز تكوين الذي حذر منه العلماء؟،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليينشر الإلحاد في مصر.. ما هو مركز تكوين الذي حذر منه العلماء؟في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


مركز تكوين دعوة للإلحاد.. كشف عدد من علماء العقيدة والشريعة في مصر، عن مخاطر تدشين مركز تكوين الفكر العربي، لافتين إلى أنه دعوة صريحة للإلحاد.

مركز تكوين الفكر العربي

أُسّس «مركز تكوين الفكر العربي» في الـ 4 مايو 2024، ومن ضمن أعضائه الكاتب «يوسف زيدان»، و«إسلام بحيري»، ويرأسه الإعلامي إبراهيم عيسى.

وحسب ما أعلن المركز، فإنه يهدف إلى نشر التنوير ونقد الأفكار الدينية المتطرفة وتعزيز قيم العقلانية والحرية.

ويرتبط انتشار هذا الخبر بعدما شارك الكاتب «يوسف زيدان»، أحد القائمين على مركز «تكوين»، لمنشور على صفحته في «فيسبوك».

مركز تكوين الفكر العربي

أستاذ بالأزهر يهاجم مركز تكوين الفكر العربي

وأوضح علي محمد الأزهري، عضو هيئة التدريس قسم العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر، وعضو اللجنة الفقهية بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أن مركز تكوين الفكر العربي يضم أشخاصا يشككون في السنة والعقيدة، مضيفا أن مؤسسة الأزهر الشريف يجب عليها أن تنتبه لهذا المصاب الجلل.

واستطرد «الأزهري»: «لقد وجدت جمعا من طلاب الأزهر ومن الكليات العلمية والمستحدثة، يجنحون أو يميلون لأقوال هذا الصنف».

وأردف: «الأزهر عليه واجب في هذا الوقت، كما أن أرباب الكلمة يجب عليهم إعادة النظر في المناهج، وبخاصة مناهج العقيدة والتيارات والشبهات المثارة حول الاعتقاد».

وأكد على أهمية حماية الطلاب، قائلا: «لقد تحملنا أمانة توعيتهم، وردهم عن الانحراف قدر الطاقة».

وأضاف «الأزهري» أن تدشين مركز تكوين الفكر العربي، هو دعوة إلى الإلحاد بشكل صريح، ودعوة للتشكيك والطعن في الثوابت الدينية الإسلامية، وله تمويل ضخم وإعلانات ممولة وبرامج ينفق عليها مبالغ لا حد لها.

ً
بعد اتهامه بالكفر والإلحاد.. خالد منتصر: لم أرفض شرب ماء زمزم.. فيديو

علي جمعة يوضح حكم قراءة كتب عن الإلحاد

معرض كتاب الإسكندرية.. ركن الفتوى بجناح الأزهر يواجه الإلحاد بـ11 إصدارا



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ينشر الإلحاد في مصر.. ما هو مركز تكوين الذي حذر منه العلماء؟،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار