رئيس الدفاع بالبرلمان المصري كامب ديفيد لا تسمح لإسرائيل بالتحرك في محور فيلادلفيا
ايجي ناو EgyNow
2024-5-6T17:45:33+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : رئيس "الدفاع" بالبرلمان المصري: كامب ديفيد لا تسمح لإسرائيل بالتحرك في محور فيلادلفيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، في مجلس النواب المصري، إن اتفاقية كامب ديفيد بين مصر والاحتلال، لا تسمح للأخير بالتحرك في محور .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


قال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، في مجلس النواب المصري، إن اتفاقية كامب ديفيد بين مصر والاحتلال، "لا تسمح" للأخير بالتحرك في محور فيلادلفيا.

وأوضح اللواء أحمد العوضي، أن الأمن القومي لمصر، خط أحمر، والتحرك في هذه المنطقة ممنوع إلا بموافقة مصر، مؤكدا أن مصر لن تسمح بأي حال من الأحوال دخول جيش الاحتلال، إلى المناطق غير المصرح بها طبقا لبنود اتفاقية السلام.

وحذر اللواء أحمد العوضي من أي عملية عسكرية في رفح جنوب ، والتي من شأنها أن تؤدي إلى مذبحة، وتصيب قطاع غزه بالشلل.

وأشار العوضي إلى الحرص المصري على حفظ السلام لعدم جر المنطقة إلى صراع آخر، وأن حل الدولتين الخيار الأمثل لإنهاء الصراع، وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها .

وكان جيش الاحتلال أعلن اليوم أن عملية إخلاء المناطق الشرقية لرفح، تشمل نحو 100 ألف شخص، وذلك بعد دعوته السكان لمغادرتها تمهيدا لعملية برية محتملة في المدينة.

وحذرت الخارجية المصرية اليوم الاثنين من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة في رفح بجنوب غزة، لما ينطوي عليه "هذا العمل التصعيدي من مخاطر إنسانية بالغة تهدد أكثر من مليون فلسطيني".

وأكدت مصر أنها "تواصل اتصالاتها على مدار الساعة" مع كافة الأطراف من أجل الحيلولة دون تفاقم الوضع أو خروجه عن السيطرة.

وبدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإجلاء مناطق واسعة شرق محافظة رفح، تمهيدا لبدء عدوان بري، عقب سلسلة من عمليات القصف الليلي المتواصل، والتي أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى.

ونشر المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي خريطة للمناطق التي هدد "الجيش" باجتياحها، وتقع في المنطقة الشرقية من رفح، وتشمل محيط معبر رفح، الذي يعد المنفذ الوحيد للفلسطينيين نحو الخارج.

وطالب جيش الاحتلال النازحين بالتوجه نحو مناطق المواصي التي تقع غرب مدينة خانيونس، زاعما أنها مناطق "إنسانية" آمنة.

وبعد مرور سبعة أشهر من الهجوم الإسرائيلي على غزة، تزعم حكومة الاحتلال أن رفح تؤوي الآلاف من مقاتلي حركة حماس، وأن من المستحيل تحقيق دون السيطرة على المدينة.

ولكن مع لجوء أكثر من مليون فلسطيني إلى رفح فإن من شأن أي هجوم كبير عليها أن يؤدي إلى وقوع خسائر كبيرة وهو ما يثير قلق القوى الغربية ومصر المجاورة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس "الدفاع" بالبرلمان المصري: كامب ديفيد لا تسمح لإسرائيل بالتحرك في محور فيلادلفيا،وتم نقلها من عربي21 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار