الإسلام والتضامن المجتمعي حلقة نقاشية جديدة بملتقى الأزهر للقضايا المعاصرة
ايجي ناو EgyNow
2024-5-6T16:45:30+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الإسلام والتضامن المجتمعي.. حلقة نقاشية جديدة بملتقى الأزهر للقضايا المعاصرة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي يواصل ملتقى الأزهر للقضايا المعاصرة بالجامع الأزهر الشريف، فعالياته الأسبوعية اليوم، تحت عنوان الإسلام والتضامن المجتمعي ، وذلك تحت .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


يواصل ملتقى «الأزهر للقضايا المعاصرة» بالجامع الأزهر الشريف، فعالياته الأسبوعية اليوم، تحت عنوان «الإسلام والتضامن المجتمعي»، وذلك تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وإشراف الدكتور عبدالمنعم فؤاد، المشرف العام على الرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

ويحاضر في ملتقى هذا الأسبوع، الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والمشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، وحبيب الله حسن، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، ومحمود الصاوي، الوكيل السابق لكليتي الدعوة والإعلام الديني بجامعة الأزهر، ومجدي عبد الغفار، رئيس قسم الدعوة والثقافة الإسلامية السابق بكلية أصول الدين بالقاهرة، والشيخ إبراهيم حلس، مدير إدارة شؤون الأروقة بالجامع الأزهر.

ثوابت الشرع الحنيف

وقال فؤاد، إن ملتقى الأزهر للقضايا المعاصرة من الأنشطة المهمة التي يحرص الرواق الأزهري على انعقادها، لافتا إلى أنه يتم اختيار عناوين الملتقيات وفقا لمستجدات الظروف الراهنة، والشبهات الدائرة حول ثوابت الشرع الحنيف، وما يواجه الوطن والأمة الإسلامية والعربية من متغيرات، مؤكدا أن اختيار القضايا يأتي وفقا لما يعيشه الشارع المصري من أحداث تهم قطاعًا عريضًا من الجماهير، ولم يقف على تفنيد الشبهات التي تثار حول الإسلام فحسب، بل يناقش كل القضايا في مصر وخارجها.

اختيار المحاضرين بعناية شديدة

وأشار إلى أنه مع اختيار العناوين يتم اختيار المحاضرين بعناية شديدة، حسب موضوع الملتقى، وعليه يتم اختيار التخصصات والقامات سواء من أعضاء هيئة كبار العلماء أم كبار العلماء والخبراء في مختلف التخصصات من جامعة الأزهر وخارجها، حسب الموضوع الذي يتم مناقشته.

جدير بالذكر أن ملتقى «الأزهر للقضايا المعاصرة» يُعقد الثلاثاء من كل أسبوع في رحاب الجامع الأزهر الشريف، تحت رعاية الإمام الأكبر وبتوجيهات من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، حيث كان بمسمى شبهات وردود، وتم تغيير لملتقى الأزهر للقضايا المعاصرة، بعد نجاحه طوال شهر رمضان والذي كان يعقد يوميا عقب صلاة التراويح، ويتناول هذا الملتقى في كل حلقة قضية تهم المجتمع والوطن، والعالَمَين العربي والإسلامي.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الإسلام والتضامن المجتمعي.. حلقة نقاشية جديدة بملتقى الأزهر للقضايا المعاصرة،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار